الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهاز الأمن الوقائي يطالب حماس بالإعتذار عن إتهامه بإختطاف الدكتور الصوفي

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 16:52 )
معا- طالب جهاز الامن الوقائي حركة حماس وناطقيها الرسميين بالاعتذار عن إتهامهم للجهاز بالمسؤولية عن اختطاف الدكتور حمدان الصوفي, المحاضر في الجامعة الإسلامية, الذي اختطف أول أمس على ايدي مجهولين وأفرج عنه صباح اليوم.

وجاء في بيان صادر عن الوقائي وصل "معا" نسخة عنه "إننا في جهاز الأمن الوقائي نطالب حركة حماس وناطقيها الرسميين الذين سارعوا لإتهام جهاز الأمن الوقائي بالإعتذار لأبناء شعبنا بداية ولجهاز الأمن الوقائي عن هذا الإتهام والإفتراء الكاذب".

وقال البيان "إن جهاز الأمن الوقائي يتعامل منذ إندلاع الازمات الأخيرة بعقلانية وإتزان مثلما كان على الدوام، وعندما تم إختطاف الدكتور حمدان الصوفي، سارعت حركة حماس إلى إتهام الجهاز بإختطافه في خطوة متسرعة وغير مبنية على أي دلائل شرعية أو وطنية أو أخلاقية".

وأشار الوقائي الى أنه اصدر بياناً أوضح فيه أن الدكتور الصوفي ليس معتقلا لدى الجهاز ولا علاقة للجهاز بإختطافة لا من قريب ولا من بعيد.

واتهم الوقائي حماس بمعرفة الجهة التي اختطفت الدكتور الصوفي معرفة جيدة قائلاً "إنها تاكدت منها بعد الإفراج عنه وأيقنت أنه لم يكن لدى جهاز الأمن الوقائي علاقة بإختطافه لا من قريب ولا من بعيد".

يشار الى أن حركة حماس حملت الامن الوقائي وحركة فتح مسؤولية اختطاف الدكتور الصوفي قائلة انه اختطف من قبل أفراد من الأمن الوقائي وسلم بعد ذلك إلى إفراد من حركة فتح.