السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية الأسرة تعقد مؤتمر حول دور المؤسسات في حماية النساء من العنف

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 17:20 )
الخليل - معا - عقدت جمعية تنظيم وحماية الأسرة في مدينة الخليل اليوم الاربعاء، وبالشراكة مع ائتلاف القرار" 1325" ومديرية أوقاف الخليل، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مؤتمرا تحت عنوان "نحو دور فاعل للمؤسسات في حماية النساء من العنف".

وقال محمد أبو عريش منسق مشروع صندوق الأمم المتحدة للسكان بما يتعلق بالجندر في مدينة الخليل، ان فعالية اليوم تأتي بالتزامن مع مرور يوم المرأة العالمي للتركيز على دور المؤسسات في حماية المرأة من العنف، والانتهاكات التي تتعرض لها على كافة الأصعدة.

وأشار أبو عريش الى أن الدعوة وجهت لكل فرد في المجتمع، ولكن تواجد في المؤتمر عدد من العاملين في الأوقاف والمساجد وبمشاركة الواعظات، حيث أنهم جميعا عملوا معهم سابقا وتعرضوا للدورات التدريبية ولقاءت التوعية الخاصة بحماية المرأة وحصولها على حقوقها، وساهموا معهم في تحضير بعض المواد والبرامج وهناك مواد كانت تطرح بالمساجد.

وذكر أبو عريش أهم التوصيات التي توصل إليها المشاركون جميعها تتبلور في اتجاه واحد يسلط الضوء على ضرورة تفعيل دور المحاكم الشرعية والقضاء في حماية المرأة ومنحها حقوقها، منوها ان للأوقاف دور كبير في التوعية والعمل المستمر بالإضافة إلى توصية خاصة لمؤسسات المجتمع المحلي من أجل تركيز عملها في حماية المرأة ومنعها من جرائم القتل والاضطهاد وإنصافها في قضية الميراث أيضا.

واكد أبو عريش أن التوصيات سيتم توجيهها لمجموعة كبيرة من مؤسسات المجتمع المحلي والمواقع الإلكترونية.