الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير البيئة يزور بيت لحم ويطلع على الوضع البيئي في المحافظة

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 17:43 )
رام الله - معا - قام وزير شؤون البيئة، د. يوسف أبو صفية، اليوم الأربعاء، بعدة زيارات ميدانية في محافظة بيت لحم برفقة كل من مدير مكتب شؤون البيئة في بيت لحم م. شوقي سعادة وطاقم المكتب، ونائب مدير عام الادارة العامة لحماية البيئة محمود ابو شنب ومدير دائرة الاشعاع البيئي د. عدنان جودة، ومدير دائرة التفتيش البيئي طالب حميد، ومدير دائرة الصحة العامة ياسر ابو شنب ومديرة التوعية البيئية نعمه كنعان ومديرة العلاقات العامة شيراز سعادة.

واستهل د. أبو صفية زيارته لمقر محافظة بيت لحم حيث كان في استقباله عطوفة المحافظة عبد الفتاح حمايل، حيث تم مناقشة العديد من المشاكل البيئية التي تعاني منها المحافظة وعلى رأسها الأبراج الخلوية ومحطات الاذاعة والتي تشكل هاجساً للناس من حيث اضرارها الصحية.

|208959|وأشاد د. أبو صفية بعمل الوزارة الدؤوب على سلامة وصحة المواطنين من خلال متابعة ومباشرة سلامة وصحة بيئتهم والتي هي على سلم اهتماماته وأولوياته.

واستقبل د. أبو صفية والوفد المرافق له رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك حيث رحب بالجميع واثنى على جهود وزارة البيئة، واكد على عمق العلاقة بين الطرفين من اجل حماية البيئة الفلسطينية والمواطن الفلسطيني من كل المخاطر البيئية.

ومن ثم توجه د. أبو صفية والطاقم الفني الى المدرسة الانجيلية اللوثرية، حيث قاموا بأخذ عدة قياسات بحضور مدير المدرسة السيد شوقي حواش وذلك في اماكن مختلفة باستخدام اجهزة خاصة وتبين للجميع ان القراءات كانت ضمن الحدود المسموح بها حسب الشروط والمعايير المعتمدة من قبل وزارة شؤون البيئة بل اقل منها بكثير.

واشار د. جودة بأن هذه المعايير المعتمدة لدى الوزارة تعتبر من اشد المعايير العالمية في هذا المجال.

وبعد ذلك توجه د. أبو صفية الى مستشفى د. سعيد كمال للأمراض العصبية والتقى بمدير المستشفى د. محمد جبران والذي شكر معالي الوزير على تفضله بهذه الزيارة الكريمة، وبحث الطرفان إمكانيات التعاون المشترك، وخاصة فيما يتعلق بحماية الغابة الطبيعية في المستشفى والعناية بها لتصبح محمية طبيعية.

|208960|واختتم د. أبو صفية جولته بزيارة مركز التعليم البيئي في حرم مدرسة طاليثا قومي في بيت جالا، حيث كان في استقباله مدير المدرسة د. لند مان، ودكتور شارلي حداد مدير المدارس اللوثرية والمدير التنفيذ للمركز سيمون عوض، حيث تم التأكيد على ضرورة استمرار التعاون بين الطرفين من خلال العمل سويا على المشاريع والبرامج الخاصة بتطوير القطاع البيئي.