الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة العاملة يكرم أسر الشهداء والأسرى في عيد المرأة والأم

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 17:52 )
الخليل- معا - نظم اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية -الإطار النسوي والنقابي لحزب الشعب الفلسطيني- اليوم الأربعاء، حفلا تكريميا لأسر الشهداء والأسرى ولعدد من القيادات النسوية في محافظة الخليل، بمناسبة عيدي المرأة والأم.

شارك في حفل التكريم الذي أدارته الناشطة في الاتحاد سامية الطل وأقيم في مقر حزب الشعب في الخليل، عضو المجلس التشريعي د. سحر القواسمي، وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني فهمي شاهين، ونائبا عن محافظ الخليل صفاء ابو سنينة من دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة، وزوجة الشهيد عرفات جردات وطفلته لمار، وممثلات عن مختلف الأطر النسوية في المحافظة، وممثلين عن النقابات العمالية والمنظمات الأهلية واتحاد المزارعين.

وأشادت عضو المجلس التشريعي سحر القواسمي، بدور المرأة الفلسطينية التي شاركت الرجل في النضال وتحملت تبعاته، وساهمت بتميز في تشكيل الهوية الوطنية، والحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وشددت القواسمي على ضرورة الوقوف إلى جانب حقوق المرأة وتعزيز دورها في كافة المجالات، ونبذ العنف الممارس ضدها، داعية إلى إعلاء صوت النساء المطالبات بحقوق المرأة من خلال القوانين والتشريعات.

من جانبه هنأ عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني فهمي شاهين، المرأة بمناسبة الثامن من آذار، مبينا أن هذا اليوم في الأصل يوم كفاحي ورمز لنضال المرأة العاملة في جميع أنحاء العالم. مشيرا إلى ان المرأة الفلسطينية تعاني اضطهاد مركب نتيجة الاحتلال وممارساته الإجرامية بحق شعبنا، واضطهاد التمييز الاجتماعي.

وأكد شاهين على ضرورة حماية المكتسبات الوطنية والديمقراطية لشعبنا، والعمل على كفاح ونضال المرأة من اجل نيل حقوقها، مشيرا إلى أهمية وثيقة الاستقلال الفلسطينية التي أرست قواعد النظام السياسي الفلسطيني، مطالبا الالتزام بها للوصول إلى المجتمع الذي نطمح.

وقال شاهين: هذا اليوم يستلزم ان نطور ونستثمر التراكم النضالي للحركة النسوية بما يستلزم تطوير القوانين والتشريعات لحقوق المرأة، وشكر اتحاد لجان المرأة العاملة على دوره في النضال الوطني والاجتماعي".

بدورها أكدت عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ورئيسة اتحاد لجان المرأة العاملة عفاف غطاشة، ان يوم المرأة يوم نضالي لتأكيد النساء على حقوقهن في جميع المجالات ألاقتصادية والاجتماعية، والقانونية، مبينة ان على الحركة النسوية توكيده كيوم نضالي والحفاظ على مضمونه، وهو ليس يوم احتفالي، وإنما لتسليط الضوء على كل نضالات المرأة، مؤكدة ان الاتحاد سوف يبقى يدافع ويناضل من اجل حقوق المرأة الفلسطينية في كل المجالات والمساواة في العمل والأجور والمراكز الاجتماعية والسياسية.

وفي ختام الحفل، قامت لجنة التكريم التي ضمت كل من د. سحر القواسمي وعفاف غطاشة وفهمي شاهين والقيادية في اتحاد لجان المرأة أروى العطاونة، بتقديم دروع تكريمية لعدد من أسر الشهداء والأسرى، وبعض القيادات النسوية في محافظة الخليل.

هذا وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الخاصة بالمناسبة، قدمها الفنان يوسف العطاونة.