الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية الحادية والعشرين

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 20:01 )
رام الله - معا - عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الحادية والعشرين بحضور الأعضاء، سامح عبد المجيد رئيس البلدية بالإنابة، وناديا حبش، وحسن ابو شلبك، وجانيت ميخائيل، وحربي الفروخ، ورمزي ابو العظام، وعلاء ابو عين، وأمين عنابي، وسامي الحصري، وعمر عساف، وفيص درس، وماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد ابو لبن.

واستمع المجلس البلدي من رئيس البلدية بالإنابة سامح عبد المجيد لملخص عن الاجتماع الذي عقد مع العميد جهاد المسيمي نائب مدير الشرطة الفلسطينية حول إخلاء مركز شرطة المدينة من مبنى المحكمة السابق، وبحث عدة خيارات لموقع بديل للشرطة، حيث ستباشرالبلدية بإنشاء مجمع المنارة في ذات الموقع، والذي سيوفر مجمع لمواقف السيارات الخصوصية.

واستمع المجلس البلدي لملخص عن الاجتماع الذي عقده عبد المجيد وعضو المجلس البلدي أمين عنابي ومدير عام البلدية مع محمود نوفل مدير عام ضريبة الأملاك، وايضا لملخص عن الاجتماع الذي عقد مع البنك الدولي ووزارة الحكم المحلي والذي تمحور حول الإدارة المالية وعلاقة الحكومة المركزية بالبلديات في مجال العلاقة المالية.

ووضع المجلس البلدي في صورة المستجدات حول شراء أرض لمكب النفايات الإقليمي في رامون، وتم اعتماد التوجه لتشكيل المجلس الاستشاري لمكتبة رام الله العامة، وتم تحويل خطة زيادة الإيرادات وتقليص النفقات التشغيلية المقترحة من الإدارة التنفيذية للجان الفرعية وفق مجال اختصاص كل دائرة، وبما يضمن تقديم الخطط على المجلس البلدي بعد اعتمادها الأولي من اللجان ذات الصلة.

وعرض م. علاء ابو عين تقرير لجنة على المجلس البلدي الذي اتخذ جملة من القرارات بهذا الشأن، واستلم أعضاء المجلس البلدي تقرير زيارة الناصرة التي تمت بتاريخ 6/3/2013 وتمحورت حول تجربة مخيمات العمل التطوعي النصراوية منذ عام 1976 ولغاية عام 1992 واجتماع جمعية الناصرة للثقافة والسياحة، والذي تمحور حول الاطلاع على تجربة الناصرة في تطوير السياحة وبحث سبل التعاون مع الناصرة لتطوير السياحة في رام الله.

وتم اعتماد الشروط البيئية والتنظيمية لتكون أساسا لترخيص محطات غسيل السيارات للمحطات الجديدة، اما فيما يتعلق بالمحطات القائمة، فيتم العمل على إعادة التدقيق حول ما تم الاتفاق عليه في اللجنة، وقياس ما تم استيفائه من شروط لمحطات الغسيل القائمة وعرضه على المجلس البلدي في جلسة لاحقة.

وعرض على المجلس البلدي كتاب مؤسسة مجموعة الاتصالات حول جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع للعام 2012-2013 بترشيح بلدية رام الله ضمن الفائزين النهائيين للحصول على الجائزة ضمن فئة المشروع المتميز، وأشير إلى أن المشروع الفائز هو "إعادة تقسيم الأراضي".

وتقرر المضي قدما في مشروع مكتبة رام الله الوطنية واستكمال جهود توفير التمويل للمشروع.