الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر تختتم ورشة تدريبية عن الدعم النفسي والإجتماعي لمرشدي بالبيرة

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 17:53 )
رام الله - معا - إختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ورشة عمل في مقرها العام في البيرة تحت عنوان : "جسر المحبة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي واليونيسيف، إستمرت ثلاثة أيام.

جاءت في هذه الورشة لدعم وتدريب العاملين في الحقل التعليمي من معلمين ومرشدين، حيث شارك فيها 140 مرشداً تربوياً موزعين على 110 مدارس، في كافة محافظات الضفة الغربية، بالإضافة الى 25 متطوعاً ومتطوعة من جمعية الهلال الأحمر، الراعي الرئيسي لهذه الفعالية النوعية .

إشتمل التدريب، التعريف بمشروع " جسر المحبة " والأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها من ورائه، إضافة الى تنفيذ مجموعة من التدريبات، قام بها المرشدون ضمن ورشات عمل متنوعة مع الأهالي والطلاب في المدارس، لتعميق العلاقة بينهما، وبناء علاقة إيجابية قائمة على التفاهم والصراحة، وتعزيز العلاقة بين أولياء الأمور ومعلمي المدارس .

يشار الى أن القائمين على المشروع عملوا جاهدين على إنجاحه عبر التعريف بالعنف ضد الأطفال وسبل حمايتهم من مثل هذه المظاهر، ويعتبر مشروع " جسر المحبة " الذي ينفذ للعام الثالث على التوالي من المشاريع المميزة، والناجحة التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والتي تهدف الى خدمة الوطن والمواطن على حد سواء .

يذكر أن مثل هذه الفعاليات تزود المربين والمرشدين بالمعلومات الضرورية عن الخدمات المختلفة المقدمة للأطفال، وتنمي قدراتهم، ما تعكس إيجاباً على أفراد المجتمع.