السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اعمار للتنمية تنفذ المرحلة الأولى من انشاء مصليات بالمدارس

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 14:01 )
غزة-معا - شرعت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في محافظة خان يونس بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء عدد من المصليات داخل المدارس الحكومية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة، حيث سيتم بناء هذه المصليات بدعم من عدة مؤسسات ماليزية هي مؤسسة الأقصى الشريف ومؤسسة شكنا فلسطين وكذلك مؤسسة مسلم كير.

وبين المهندس يحيى كلاب منسق المشروع أن المرحلة الأولى تمت من خلال جولة ميدانية استهدفت 20 مدرسة في مختلف مناطق المحافظة، حيث تم اختيار 5 مدارس منها لإقامة المصليات فيها، مؤكدا أن المرحلة الثانية والتي تتمثل في أعمال البناء سيتم البدء فيها في الفترة القريبة القادمة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة الدكتور أنور العبادسة أن هذا المشروع يأتي ضمن فلسفة الجمعية وكذلك وزارة التربية والتعليم لإقامة مصلى في كل مدرسة.

كما أشار العبادسة على حرص جمعيته لتشييد العديد من المصليات والمساجد في المحافظة لما لها من دور بارز في نشر الثقافة والوعي الإسلامي بين أفراد المجتمع متحدثا في سياق الحديث عن تجربة الجمعية في إنشاء مسجدي القبة والبشير في منطقة المواصي، وإنشاء عدد من المصليات في كل من مدرسة طبريا وطارق بن زياد ومدرسة عسقلان.

وقدم العبادسة شكره لجميع المؤسسات الداعمة لهذا المشروع المبارك، خاصا بذلك المؤسسات الماليزية الداعمة التي تجتهد لتقديم كل ما هو ذو نفع وفائدة المجتمع الفلسطيني.