السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير زراعة المقالة يؤكد على حق الخريجين في العمل

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 13:54 )
غزة-معا- أكد وزير الزراعة بالحكومة المقالة م.علي الطرشاوي على حق المهندسين الزراعيين في الحصول على فرصة عمل واستيعابهم في المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وفق الحاجة والإمكانيات المتاحة

وأشار إلى أهمية الاستفادة من خريجين الصناعات الغذائية بما يخدم ويدعم المنتج المحلي، لافتاً إلى ضرورة أن يستوعب القطاع الخاص الكفاءات العلمية والخبرات لتطوير وتحسين الأداء والجودة.

جاءت أقوال وزير الزراعة أثناء لقائه وفداً من خريجي الصناعات الغذائية في مكتبه بمقر الوزارة االيوم وذلك بحضور الوكيل المساعد للموارد الطبيعة م.زياد حمادة ومدير العلاقات العامة والإعلام فايز الشيخ، وعضو نقابة المهندسين الزراعيين م.نزار الوحيدي.

ووعد الطرشاوي برفع صوتهم ومطالبهم إلى الجهات المعنية بالتشغيل الحكومي، وكذلك السعي مع مؤسسات القطاع الخاص لحثهم على تشغيل الخريجين والاستفادة من قدراتهم.

ودعا الخريجين إلى الثقة بأنفسهم والمبادرة في البحث عن ما ينمي مهاراتهم ويطور خبراتهم، مطالباً إياهم بطرق كل أبواب الاستثمار والإبداع وعدم الركون إلى انتظار الوظيفة وحسب.

و أكد م.الوحيدي على أن نقابته لن تدخر جهداً في تبني مطالب الخريجين والضغط في كل الاتجاهات لإنصافهم والعمل على استيعابهم في المؤسسات الحكومية والخاصة، مشيداً بتشجيع وزير الزراعة للمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين وفتح آفاق مطمئنة لهم في مستقبل القطاع الزراعي.