الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي نرويجي يزور بلدية أريحا

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 14:25 )
اريحا- معا- استقبل رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة صباح اليوم وفدا نرويجيا نقابيا يزور الاراضي الفلسطينية للاطلاع على واقع العمال الفلسطينيين.

ورحب جلايطة بالوفد النرويجي موضحا ان العمال الفلسطينيين يتعرضون لاجراءات تعسفية من قبل الاحتلال الاسرائيلي تتمثل بالحد من حرية الحركة والفصل التعسفي وان الاوضاع العمالية في الاراضي الفلسطينية تحتاج الى وقفة تضامنية من المجتمع الدولي.

ودعا رئيس البلدية اعضاء الوفد النرويجي الى نقل الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني والواقع العمالي من أجل تحسين ظروفه والعيش في ظروف كريمة.

كما دعا الى توسيع العلاقات مع الاتحادات العمالية في العالم من اجل خدمة العامل الفلسطيني، واطلع رئيس البلدية الوفد النرويجي على واقع المدينة باعتبارها الاقدم ومكانتها السياحية والاثرية مقدما شكره لكل المؤسسات والمنظمات الدولية التي تقف الى جانب القضية الفلسطينية.

من جهته قال بيتر تورسن عضو اتحادات نقابات النرويج ان الوفد سينقل الصورة الحقيقية للمعاناة التي يعيشها العمال الفلسطينيين معلنا دعمه وتضامنه مع العمال الفلسطينيين.

بدوره قال وائل نظيف رئيس اتحاد نقابات العمال في اريحا ان زيارة الوفد النرويجي هدفت الى الاطلاع على واقع العمال في محافظة اريحا حيث نفذ الوفد زيارات الى اكثر من منطقة بالمحافظة .

وحضر هذا اللقاء عدد من اعضاء المجلس وممثلين عن نقابة العاملين في بلدية اريحا.