الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة الحركة الأسيرة تهدد باتخاذ مزيد من الخطوات التصاعدية

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 15:18 )
غزة-معا - أفادت وزارة الأسرى والمحررين المقالة أن اجتماع موسع تم يوم أمس الثلاثاء بين الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة مع نائب رئيس مصلحة السجون الاسرائيلية في سجن "جلبوع " لبحث ومناقشة أوضاع الأسرى في كافة السجون وتسليم ادارة السجن مطالب الأسرى.

وأكدت قيادة الحركة الاسيرة في بيان صحفي وصل وزارة الأسرى اليوم أن الاجتماع عقد مع نائب رئيس مصلحة السجون الذي يدعى " كبيزون" لبحث عدة مواضيع عالقة بين الأسرى وإدارة السجن التي ترفض الاستجابة لمطالبهم منذ فترة ما دفعهم للقيام ببعض الخطوات الاحتجاجية .

وأوضح الأسرى أن اللقاء تطرق لعدة أمور هامة تمس الحياة اليومية للأسرى داخل السجون ومن أبرزها مسألة الإهمال الطبي للأسرى المرضى وخاصة الأسير محمد التاج وميسرة أبو حمدية وأسرى مستشفي سجن الرملة، إضافة إلى قضية الأسرى المعزولين وخاصة الأسير ضرار أبو سيسي والأسير عوض الصعيدي ، مع ضرورة إنها العمل بهذه السياسة المجحفة بحق الأسرى.

وبينت القيادة العليا للحركة الأسيرة أنه تم الحديث خلال اللقاء باستفاضة عن الأسرى المضربين عن الطعام وضرورة الاستجابة لمطالبهم وإلا سيتخذ الأسرى في كافة السجون خطوات تكتيكية تصعيدية للتضامن مع زملائهم الأسرى المضربين عن الطعام .

وبحث خلال اللقاء مسألة زيارات أهالي غزة والتباطؤ بها مع التأكيد على ضرورة زيادة قائمة المسموح لهم بالزيارة مثل الأبناء والأخوة وعدم اقتصار الأمر على الأب والأم والزوجة، إضافة إلى إلغاء قائمة الممنوعين من الزيارة لأسرى الضفة الغربية وتم تسليم قائمة بأسماء الممنوعين من الزيارة .

وأوضح الأسرى خلال بيانهم أنهم طالبوا إدارة السجن بضرورة اعادة التعليم في الجامعة المفتوحة وإكمال تعليم الأسرى الذين تبقى عليهم أقل من نصف الساعات للدارسة في الجامعة ، بالاضافة الى تركيب تلفون عمومي داخل السجن .

وهدد الأسرى في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب وتحقيقها جملة واحدة فإن الأسرى من كافة الفصائل سيعلنون عدة خطوات تكتيكية تصاعدية للوصول الى الاضراب المفتوح والعصيان المدني ، مؤكدين ان كل الخيارات لدى الاسرى مفتوحة .