السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي بالمقالة يستقبل وفداً من الشرطة

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 15:26 )
غزة-معا - استقبل وزير الحكم المحلي بالحكومة المقالة بغزة محمد الفرا وفداً من الشرطة برئاسة العميد زهير شاهين مُسير الشرطة, والمقدم ايهاب مهنا مدير شرطة البلديات, وذلك في مقر الوزارة بغزة.

وحضر اللقاء م. زهدي الغريز وكيل الوزارة , وم. أحمد بن سعيد مدير عام الوزارة, وسامي جاد الله مسؤول العلاقات العامة والاعلام.

ورحب الفرا بوفد الشرطة, مؤكداً عمق العلاقة التكاملية التي تربط بين وزارة الحكم المحلي ووزارة الداخلية والشرطة الفلسطينية, مشيداً بجهود الشرطة بشكل عام وشرطة البلديات بشكل خاص في مجال حفظ الأمن وتطبيق القوانين والأنظمة الخاصة بالهيئات المحلية.

وأشاد العميد شاهين بدور وزارة الحكم المحلي في مجال الاشراف والمتابعة لشؤون الهيئات المحلية والتخطيط وتنفيذ مختلف المشاريع التي تخدم أبناء شعبنا, مبيناً أن شرطة البلديات تقوم بواجبها في مجال تطبيق سياسات البلديات بشكل كامل.

من جانبه أوضح المقدم مهنا أن شرطة البلديات تقف إلى جانب البلديات في تطبيق أنظمتها مشيراً إلى أن هناك احتياجات لهذا الفرع من الشرطة ينبغي على البلديات والوزارة العمل على توفيرها حتى تواصل الطواقم الشرطية القيام بدورها بكل فاعلية.

وأكد الفرا أن وزارته تقف الى جانب شرطة البلديات , مبيناً أن هناك تنسيق كامل في هذا الامر , وفيما يتعلق بالعلاقة مع الجمهور أشار الوزير إلى أن البلدية تستعين بالشرطة في تطبيق بعض القرارات, لكن هناك أهمية لأن يكون هناك مناخ عام وتهيئة تشارك فيها البلدية والشرطة و لجان الاحياء والمجلس التشريعي وقادة الرأي في أي قضية مطلوبة وذلك قبل تدخل الشرطة , مشيراً إلى أن ما يحكم العلاقة مع الجمهور هو القانون والنظام العام.

واقترح الفرا عقد ورشة عمل متخصصة في الفترة القريبة القادمة تحضرها الوزارة والبلديات وطواقمها القانونية وشرطة البلديات لوضع خطة تطويرية في مجال التعاون المشترك .