السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح الموسم الرياضي لكرة الطائرةغدا بعنوان" القدس لنا"

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 19:27 )
قلقيلية – معا -خالد عرباس - من المقرر أن يفتتح الموسم الرياضي للعام 2013 بكرة الطائرة غدا الجمعة بإقامة حفل الافتتاح عند الساعة الثالثة عصراً على صالة بلدية الخليل الدولية في مدينة الخليل، بلقاء يجمع قطبي اللعبة جيوس وسنجل ، جيوس العريق في هذه اللعبة من محافظة قلقيلية وسنجل الفريق المنافس الحقيقي لجيوس في هذه اللعبة من محافظة رام الله والبيرة ، ومن المتوقع أن يحظى هذا اللقاء بمتابعة جماهيرية كبيرة لا سيما من أنصار الفريقين وعشاق هذه اللعبة والذين انتظروا على أحر من الجمر انطلاق الموسم الرياضي الجديد والذي تأخر قليلا عن موعده ، فضلا عن عدد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية يتقدمها رئيس وأعضاء الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة ورؤساء وإدارات الأندية الممارسة لهذه اللعبة ولاعبيها.

من المتوقع أن يقدم لاعبو الفريقين وجبة دسمة وأداء فني يليق بسمعة الفريقين ويليق بالحدث مع فواصل من الإثارة والمتعة والجمل التكتيكية وذلك بالنظر إلى الأسماء الكبيرة التي تضمها تشكيلة الفريقين ولديهم القدرة على إمتاع الحضور من خلال أسلوبهما المتطور في هذه اللعبة.

الفريقان في الميزان:
نادي شباب جيوس صاحب الإنجازات المتعددة على صعيد الكرة الطائرة الفلسطينية سواء حصوله على لقب الدوري لأكثر من مرة ولقب الكأس كذلك وكأس السوبر وكان آخرها الموسم الماضي عندما حصل على الألقاب الثلاثة ( الدوري والكأس والسوبر ) دون منازع ، جيوس قلعة شامخة وعصية على الاقتحام ولقاءاته بنادي سنجل لها طابعها الخاص في معادلة المنافسة كون الفريقين يشكلان قطبي الكرة الطائرة الفلسطينية . لم يخرج جيوس من حسابات المنافسة على كافة اللقاءات والبطولات التي ينظمها اتحاد الكرة الطائرة الفلسطيني ولديه أيضا الفرصة مواتية لمواصلة حصد الألقاب إذا ما تفادى أي عثرات تعيق مسيرته الناجحة في لقاء اليوم.
|209123|
أداء الفريق جماعي من قبل اللاعبين ولديه كوكبة ممتازة ومميزة من لاعبي الخبرة والشباب منهم أبناء خالد احمد وعبد الله وكفاح وأبناء القدومي حسين وعلي ومحمد وماهر سليم واحمد خريشة واحمد عزيز ومعهم المدرب حسام القدومي يساعده احمد البيك ، لا شك أن نجم الفريق حسين القدومي الذي يشكل الورقة الرابحة في الفريق وخاصة في الكرات الهجومية للفريق وبجانبه القائد الفذ احمد خالد والقوة الضاربة من قبل التوأم محمد وعلي القدومي وبجانبهم الشبان احمد بيضة ومازن خالد ولا ننسى القدرات الدفاعية لجيوس لمدافعه الحر احمد خريشه والمعد ماهر سليم وخاصة أن الفريق يمتلك حائط صد متين.
ولا ننسى أن خلف هذا الفريق ادارة ناجحة بكل المقاييس يرأسها احمد خالد الجيوسي رئيس النادي والذي نتمنى له الشفاء العاجل وزملائه في الإدارة إيهاب عبد الرحمن وجبر سليم وطاهر جبر ونعيم ربيع وامجد سليم وحسام قدومي وهناك داعمين أساسيين للنادي الجيوسي بكرة الطائرة منهم بلدية جيوس ممثلة برئيسها غسان خريشة ومؤسسات البلدة وغيرهم.

في حين نادي سنجل الذي يعتبر رقما صعبا في معادلة الكرة الطائرة الفلسطينية والذي يقدم لاعبوه عروضا فنية رائعة تتسم بسرعة إيقاع هجماته على امتداد الشبكة وتنوعها لدى الفريق ولاعبين جيدين يتحركون في كافة أرجاء الملعب ويوزع لاعبوه الكرات وفق الارتفاعات المختلفة والمطلوبة لنرى علي فقهاء ومهند فقهاء والكابتن رافي عصفور وجهاد الهندي واللاعب الحر شادي مسالمة وكما سمعنا سيخسر سنجل جهود أفضل لاعبيه بسبب الإصابة وهم عمر فقهاء وزياد عصفور وهذا اللاعبان مؤثران في الفريق السنجلاوي.
|209124|
يعتمد سنجل على أسلوبه المتطور والسريع في الهجوم على طول الشبكة ويمتاز بالألعاب الهجومية الخلفية ويمتلك الفريق قوة ضاربه ولديه أيضا قوة دفاعية جيدة.

التشكيلة المتوقعة للمباراة:
من المتوقع أن يخوض فريق جيوس في هذه المباراة بالطاقم الأساسي للفريق تجنباً للمفاجآت ، فهناك إمكانية بزج اللاعبين حسين القدومي ومحمد القدومي وعلي القدومي بالإضافة إلى احمد خالد وماهر سليم مع إمكانية التعديل في بعض المواقع وإدخال اللاعبين احمد خريشة ومازن عوني وكفاح خالد ومحمود شماسنة ومحمد سليم ومحمد عبد الحفيظ ومقبل سليم واحمد عزيز وأنور سليم.
في حين نادي سنجل سيزج باللاعبين محمد عصفور ومهند فقهاء وعلي فقهاء وجهاد الهندي وصلاح كراكرة والليبرو شادي مسالمة وشادي عصفور والكابتن رافي عصفور ومحمد رائد والمعدان خالد وليد و سامي فقهاء.
ابرز مواجهات الفريقين في جميع البطولات الرسمية :
الرقم العام البطولة الفائز النتيجة
1 2004 -كأس فلسطين -جيوس -3/2
2 2005 -درع الإتحاد -سنجل -3/1
3 2005 -درع الإتحاد -سنجل -3/0
4 2006 -كأس فلسطين -سنجل -3/2
5 2006 -الدوري الممتاز -جيوس -3/2
6 2009 -الدوري الممتاز -سنجل -3/0
7 2011 -كأس فلسطين -جيوس -3/1
8 2011 -الدوري الممتاز -جيوس -3/2
9 2012 -كأس السوبر -جيوس -3/2


رينيه زمبيل: مبروك لصاحب اللقب

صرح رينيه زمبيل رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة بأنه مسرور للغاية لبدء انطلاق الموسم الرياضي الجديد بلقاء يجمع عمالقة الكرة الطائرة الفلسطينية ويأمل زمبيل أن يستمتع الجميع بأداء لاعبي الفريقين خلال هذا اللقاء . وشكر زمبيل زملائه في الإتحاد على تعاونهم من اجل النهوض بلعبة الكرة الطائرة ، وأكد زمبيل بأن اللقاء بين جيوس وسنجل سيكون لقاءاً أخوياً ورائعاً وان نرى وجبة رياضة دسمة من خلال اللمحات الفنية والضربات الساحقة والإعداد الجيد من لاعبي الفريقين وان صالة بلدية الخليل ستكون على أتم الجهورية لهذا اللقاء الهام
وأكد احمد عنايا عضو الإتحاد بأن الإتحاد على أتم الجهوزية لهذا اللقاء وذلك من اجل الخروج بمباراة ناجحة بكل المقاييس وخاصة بتواجد الحضور الرسمي والشعبي الكبير الذي سيحضر هذه المباراة. وطالب عنايا وسائل الإعلام المختلفة ( المقروءة والمسموعة والمكتوبة ) بمتابعة هذا اللقاء الهام وخص بالذكر تلفزيون وفضائية فلسطين من اجل البث المباشر من الصالة.

احمد خالد الجيوسي رئيس نادي شباب جيوس:
صرح احمد خالد ( الجيوسي ) رئيس نادي شباب جيوس والذي خضع لعملية قلب مفتوح قبل أيام قليلة بأن فريقه جاهز لهذه المباراة من كافة النواحي الإدارية والفنية وان ادارة النادي تضع ثقتها بالمدرب حسام القدومي ومساعده احمد خالد اللذان كثفا التدريبات في الأيام الأخيرة للفريق، وأكد أن فريقه قد أتم استعداداته لهذه المباراة الهامة وان عيونهم على لقب جديد لنادي جيوس . وطالب خالد جماهير محافظة قلقيلية بمرافقة ومتابعة فريقه اليوم الجمعة من اجل دعم ومساندة الفريق. وشكر الجيوسي اتحاد الكرة الطائرة الفلسطيني برئاسة ميشيل زمبيل وأعضاء الإتحاد وكذلك إلى الداعمين للفريق ومنهم بلدية جيوس وزملائه في إدارة نادي جيوس على جهودهم من اجل فريقهم.

رافي عصفور مدرب نادي سنجل:
ومن ناحيته صرح رافي عصفور مدرب نادي سنجل بأن النهائي سيكون مفتوح للفريقين وان فريقه جاهز لهذه المواجهة ولديهم المعرفة الكاملة بفريق جيوس احد أفضل أندية فلسطين في هذه اللعبة ، وأكد عصفور بأنه يثق بلاعبيه وأنهم سيكونون على قدر المسؤولية والأهمية والاستعداد لهذا اللقاء الهام وأنهم جاهزون للمباراة ويقدمون كرة طائرة مثالية سيستمتع بها الجمهور خاصة وان فريقه لديه الخبرة الكافية في هذه اللعبة.

طاقم التحكيم جاهز للنهائي:
أكد احمد عنايا رئيس لجنة الحكام المركزية في اتحاد كرة الطائرة بأن طاقم تحكيم المباراة النهائية على أتم الجهوزية لقيادة اللقاء بقيادة الحكمين تيسير علاونة ونبيل عودة فيما سيكون على طاولة التسجيل حنين شطارة وسما لحلوح وعلى الخطوط أربعة حكام هم ناصر صالح وسمير قبلاوي وعلاء مقبل وعبد السلام كتانه من اجل الخروج بنهائي مثالي. وأضاف عنايا بأن حكامه قادرين بالوصول بالمباراة النهاية إلى بر الأمان. وبهذه المناسبة شكر عنايا مسؤول لجنة الحكام عدنان ابو فرحة عضو الإتحاد على الجهود التي يقوم بها من اجل مصلحة حكم كرة الطائرة الفلسطيني.