السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل المشاركة الفلسطينية في بطولة غرب اسيا للشطرنج

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 17:49 )
عمان - معا - حلق النادي الملكي الاردني في صدارة بطولة غرب اسيا الاولى للاندية بالشطرنج، بعد فوزه على شباب الخليل الفلسطيني بنتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء لحساب الجولة الخامسة التي اقيمت امس الاول في فندق الضواحي، والتي استعاد من خلالها نادي الامانة توازنه بتغلبه على التضامن اليمني بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، في الوقت الذي خسرت فيه سيدات النادي الملكي امام الارثوذكسي الثقافي الفلسطيني بنتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء.

وذكرت الصحف الاردنية اليوم ان النادي الملكي واصل مشواره القوي في البطولة بلا خسارة رافعا رصيده الى 10 نقاط في قمة الترتيب العام بعد الجولة الخامسة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الاتصالات العراقي، ونقطتين عن الشعلة اليمني والشارقة الاماراتي صاحبي المركزين الثالث والرابع على التوالي، بينما حافظ نادي الامانة على مركزه السادس بعد ان رفع رصيده الى 4 نقاط، في حين جاءت سيدات النادي الملكي بالمركز الاخير برصيد خال من النقاط.

واختتمت في ساعة متأخرة امس منافسات الجولة السادسة والتي شهدت اختبارا قويا للمتصدر النادي الملكي مع مطارده الاتصالات العراقي، فيما لعب الامانة مع سيدات النادي الملكي، والكهرباء العراقي مع التضامن اليمني، والشارقة الاماراتي مع الشعلة اليمني، وشباب الخليل الفلسطيني مع الارثوذكسي الثقافي الفلسطيني.

وتقام بدءا من الساعة الخامسة مساء اليوم منافسات الجولة السابعة والتي يلتقي فيها النادي الملكي مع الشارقة الاماراتي، الامانة مع شباب الخليل الفلسطيني، سيدات النادي الملكي مع التضامن اليمني، الشعلة اليمني مع الكهرباء العراقي، والارثوذكسي الثقافي الفلسطيني مع الاتصالات العراقي.

وكان النادي الملكي قد حقق خمسة انتصارات متتالية على الارثوذكسي الثقافي الفلسطيني في الجولة الاولى بنتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء، وعلى الامانة في الجولة الثانية بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، وعلى التضامن اليمني في الجولة الثالثة بنتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء، وعلى سيدات النادي الملكي في الجولة الرابعة بنتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء، وعلى شباب الخليل الفلسطيني في الجولة الخامسة بنتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء .

فيما حقق الامانة فوزان على حساب الارثوذكسي الثقافي الفلسطيني في الجولة الثالثة بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، وعلى التضامن اليمني في الجولة الخامسة بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، مقابل ثلاث خسائر امام الشعلة اليمني في الجولة الاولى بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، وامام النادي الملكي في الجولة الثانية بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، وامام الكهرباء العراقي في الجولة الرابعة بنتيجة نقطتين ونصف مقابل نقطة ونصف، في حين تلقت سيدات النادي الملكي خمسة خسائر وبنفس النتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء امام الاتصالات العراقي والشارقة الاماراتي والشعلة اليمني والنادي الملكي والارثوذكسي الثقافي الفلسطيني في الجولات الاولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة على التوالي.

وخصصت جوائز مالية للبطولة، حيث سيحصل الفريق البطل على جائزة مالية مقدارها (2000) دولار وكأس البطولة وميداليات ذهبية، والوصيف على (1250) دولار وميداليات فضية، وصاحب المركز الثالث على (750) دولار وميداليات برونزية.

ويشرف على تحكيم البطولة، والتي تختتم بعد غد السبت، الدكتور نعيم الظاهر، والحكم العام الدولي اليمني حسين عبيد حكما عاما، ويساعده الحكام الدوليون اسحق مشعل، احمد الجوابرة، الفلسطيني ضياء الفقيه، والاتحادية الدولية نسرين كنعان، اضافة الى الحكم الدولي نادر نافع كحكم مزاوجة.

نتائج الجولة الخامسة

- فوز النادي الملكي على شباب الخليل الفلسطيني بنتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء، بعد تغلب سمير منصور على حسام التكروري، بلال السمهوري على محمد القواسمي، سامي السفاريني على محمود الحداد، وبالتغيب تغلب الاوكراني انتوني كوربوف على مروان العابودي.

- فوز الامانة على التضامن اليمني بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، بعد تغلب مهند فرحان على ابراهيم الظافري، المصري محمد السيد على خليل الصبيحي، باسل الشوحة على محمد جميل، وخسارة عبد الرحمن محمود امام ايمن الحليلة.

- فوز الارثوذكسي الثقافي الفلسطيني على سيدات النادي الملكي بنتيجة 4 نقاط مقابل لا شيء، بعد تغلب عطا الله وراد على ابتسام عادي، عوض رشماوي على راية النعيمات، مدحت ابو عطية على اية عبد الله، وفادي قسيس على اسيل عبد الله.

- فوز الشارقة الاماراتي على الكهرباء العراقي بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، بعد تغلب سالم عبد الرحمن على علي ليث، الاوكراني مارتن كرافتسيف على احمد عبد الستار، وعمر النعمان على محمد نوفل، وخسارة محمد سعود امام اسماعيل نمر.

- تعادل الشعلة اليمني مع الاتصالات العراقي بنتيجة نقطتين لكل منهما، بعد تغلب يحيى فرج على سعد سرسم، وتعادل زندان الزنداني مع الجورجي ميراب جاجوناشفلي، وتعادل حاتم الحضراني مع نوح حسين، وخسارة صالح العقربي امام احمد عزيز.

المجالي يستقبل رئيس اتحاد غرب اسيا

استقبل رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور سامي المجالي في مكتبه مساء امس رئيس اتحاد غرب اسيا عبد الكريم العذري ومدير الاتحاد الاردني عطية العرايضة والصحفي اليمني قاسم عامر.

وقدم العذري الشكر لرئيس المجلس الاعلى للشباب على استاضفة البطولة، حيث نقل شكر رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان لاستضافة البطولة، وكذلك الشكر للاتحاد الاردني لنشاطه المستمر في استضافة ونجاح البطولات العربية والاسيوية.

وطلب العذري نقل تحيات الشيخ سلطان وشكره لسمو الامير محمد بن طلال راعي الحركة الشطرنجية في الاردن على دعمه للبطولات المختلفة.

اقرار بطولات قادمة

من جهة اخرى عقد اتحاد غرب اسيا اجتماعه الدوري مساء امس برئاسة رئيس الاتحاد عبد الكريم العذري وبحضور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني خالد عز الدين وعضو الاتحاد العراقي عبد الهادي مفتول وعضو الاتحاد الاردني فواز جميل والصحفي اليمني قاسم عامر.

وقرر الاتحاد تنظيم العديد من البطولات المقبلة وهي: بطولة الزون للرجال والسيدات في قطر خلال شهر ايار المقبل، وبطولة السيدات للاندية في اليمن خلال شهر تموز المقبل وستقام على هامش البطولة دورة تحكيم دولية للحصول على الشارة الدولية، وبطولة الفئات العمرية من (8-20 سنة) في العراق خلال شهر تشرين الاول المقبل، على ان تكون ايران بديلا، اضافة الى اقرار تشكيل لجان الاتحاد (الفنية، التحكيم، الاعلام، المسابقات، السيدات، والتدريب)، حيث سيتم الطلب من الاتحادات تسمية ممثليها في هذه اللجان.