الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع العيساوي للجبهة الديمقراطية في مخيم البص

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 18:26 )
بيروت -معا - نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة صور اعتصاما تضامنيا مع الاسرى في سجون الاحتلال، وذلك بمناسبة محاكمة الاسير القائد سامر العيساوي، وأيضا دعما للاسرى المضربين عن الطعام وفي المقدمة منهم ابن الجبهة الديمقراطية الاسير القائد سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 242 يوما على التوالي ودعما لكافة الاسرى، امام مكتب الاونروا، بحضور ممثل الامم المتحدة أبو خليل سالم مدير المخيم وممثلي القوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية والمؤسسات واللجان وحشد من الفعاليات.

وفي البداية رحب " محمود عوض" عضو قيادة فرع صور للجبهة بالحضور ، وقرأ رسالة الاسير المناضل سامر العيساوي. وحيا الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن حق العودة وتقرير المصير.

ثم ألقى عبد كنعان مسؤول الجبهة الديمقراطية في صور كلمة الجبهة، ووجه التحية للاسير القائد سامر العيساوي والى كافة الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، مؤكدا ان الجريمة الاسرائيلية التي ترتكب بحق الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام يجب ان لا تمر من دون عقاب المجتمع الدولي، مشيرا الى ان هذه القضية يجب ان تبقى حية وتلاحق الحكومة الاسرائيلية في المحاكم الدولية، مشيرا الى جريمة قتل الاسير جرادات في التعذيب وجريمة فقدان الاسير أنيس دولة الذي توفي في السجون بعد اضراب نفحة عام 1980 وبعد مضي 13 عاما على اعتقاله. والاعتداءات المستمرة على الاسرى وتعريض حياتهم للخطر، تستدعي أن ندق ناقوس الخطر، ووضع خطة عمل وطنية جديدة واستنفار كل الطاقات لمحاسبة الحكومة الاسرائيلية على جرائمها بحق الاسرى.

ووجه التحية إلى ابطال معركة الأمعاء الخاوية وعلي رأسهم الأسير البطل سامر العيساوي (غاندي فلسطين), والي كل الأسرى. داعياً إلى توسيع التحركات الجماهيرية والشعبية حتى نيلهم الحرية والعودة إلي منازلهم. ووجه التحية إلي شهداء القوات المسلحة الثورية والنجم الأحمر وكتائب المقاومة الوطنية صانعي المجد والنصر الحتمي لشعبنا وقضيته.

وفي الختام اعتبر ان محاكمة الاسير المناضل سامر العيساوي اليوم ما هي الا تأكيد على السياسة العنصرية لهذا الاحتلال المدعوم من الادارة الامريكية ورئيسها اوباما الذي اكد بالامس ان امن اسرائيل هو من اولويات الادارة الامريكية.

وفي نهاية الاعتصام سلم مذكرة الى ممثل الامم المتحدة ابو خليل سالم موجهة الى السيد الامين العام للامم المتحدة والى رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي، ومما جاء فيها:"بمناسبة اعادة محاكمة الاسير سامر العيساوي والمضرب عن الطعام منذ حوالي 8 شهور وهو الان يعاني من وضع صحي خطير جدا، حيث اعلن مؤخرا عن عدم تناوله الماء وهو مصمم على الافراج عنه الى منزله في بلدة العيساوية او الشهادة. وان اعادة اعتقاله واعادة المحاكمة دليل فاضح لشروط صفقة التبادل ودليلا عن تنكر الاحتلال لالتزاماته واستهتار بالمواثيق الدولية.

وطالبت الهيئات الدولية وعلى رأسها الامين العام للامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي ومنظمات حقوق الانسان للتدخل الفوري لوقف انتهاكات سلطات الاحتلال والزامه احترام القوانين والمواثيق الدولية بعدم محاكمة الاسير سامر العيساوي والافراج الفوري عنه واطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال.