الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تستقبل وفدا ألمانيا

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 18:38 )
غزة – معا - استقبلت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" وفدا ألمانيا من مؤسسة الخبز لكل العالم ـــ الخدمات التنموية المسيحية BFW-EED يضم كل من ايوانا مسؤولة الشرق الأوسط ولوتس مسؤول البرامج وجانس مدير المشروع.

وكان في استقبالهم من الإغاثة الزراعية عبد الكريم عاشور نائب المدير العام ونداء أبو العطا من العلاقات الخارجية والمهندس أحمد المدني مدير مشروع تطوير العنب، ذلك بمكتب الإغاثة الزراعية بغزة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار المراحل النهائية لعملية الدمج الذي تشهده المؤسستين الألمانيتين وبهدف زيارة المؤسسات الشريكة في فلسطين وتعريفهم بالهيكلية الجديدة للمؤسسة الألمانية ونطاق وآلية عملها الجديد، والتعرف على مستجدات التعاون مع جمعية التنمية الزراعية حيث تربط بينهم علاقة شراكة منذ عام 2005.

وأشار عبد الكريم عاشور أثناء لقاءه بالوفد للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي في قطاع غزة ومشكلة المياه والدمار والخسائر التي أصابته أثر الحرب الأخيرة على غزة.

وتناول بالحديث أهم المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن الإغلاق والحصار الجائر لقطاع غزة، منوها للعقبات والمشاكل لما يسمى بالمنطقة الأمنية العازلة خاصة أن هذه المنطقة تشكل حيزا واسعا من الأراضي الزراعية التي حرم أصحابها من دخولهم إليها وزراعتها رغم القرارات الإسرائيلية المتغيرة حول المنطقة والمسافة المسموح الوصول إليها.