الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عرفــات في الأمم المتحدة"

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 21:14 )
نيويورك - معا - عرضت لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بالتعاون مع البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، فيلما وثائقيا عن حياة الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال رئيس لجنة فلسطين، سفير السنغال عبد السلام ديالو :" إن الفيلم يجسد حياة رمز فلسطين الذي ارتبط اسمه وحياته بالنضال من أجل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

وقدم الفيلم، ومدته 90 دقيقة، عرضا لأبرز مراحل حياة القائد ياسر عرفات من خلال شهادات حية لرفاقه ولبعض من واكب هذه المراحل، كما ذكّر بالتعقيدات السياسية خلال هذه المراحل على المستوى العربي والإقليمي والدولي، حيث يعود بنا إلى فترة الانتداب البريطاني مرورا بتأسيس حركة فتح ومختلف محطات النضال الفلسطيني من المسلح إلى الدبلوماسي.

ومن جانبه، شكر المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، في كلمته، كلا من لجنة فلسطين، وسحر بعصيري، الصحافية اللبنانية كاتبة الفيلم والتي ساهمت بإخراجه مع الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري، ومع "مؤسسة ياسر عرفات"، على جهودهم لعرض هذا الفيلم الذي يعرض لأول مرة في الأمم المتحدة، وفي الولايات المتحدة عموما، كما حيا الحضور الكبير، مثمنا التواجد المتنوع.

وأشار إلى أن هذا العرض يأتي في وقت يصادف مناسبات وطنية يحيي فيها الشعب الفلسطيني ذكرى معركة الكرامة ويحضر لإحياء ذكرى يوم الأرض.

وحضر الفيلم، إلى جانب الكاتبة بعصيري، عدد كبير من الدبلوماسيين والإعلاميين والمنظمات الأهلية.