الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة عيد الام: فعاليات محافظة جنين تكرم امهات الاسرى

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 23:35 )
جنين - معا - كرم محافظ جنين اللواء طلال دويكات والفعاليات الرسمية والوطنية والقوى الوطنية في محافظة جنين، اليوم الخميس، أمهات الأسرى المحكوم عليهم بالمؤبدات ما قبل اتفاقية أوسلو، والأسيرتين نوال السعدي من مخيم جنين ومنى قعدان من عرابة، ودلال ربايعة زوجة المعتقل عمار الزبن المحكوم مؤبد، والتي أنجبت طفلها "مهند" بعد عملية التلقيح الأولى في فلسطين لأسير.

وجرى التكريم في خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى المنصوبة في ساحة الشهيد ياسر عرفات في المدينة، ونظمته المحافظة بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني بحضور مدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية والشعبية وإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وأهالي الأسرى.

وحيا دويكات كل الأمهات الفلسطينيات وقال: " أن هذا اليوم هو تعبير رمزي عن حبنا ووفاءنا واحترامنا وتعظيمنا هذه الأم، ولا نقول ذلك من باب التفاخر بل هي الحقيقة بعينها، هذه الأم الطاهرة ليست كباقي نساء العالم، هذه الأم ودعت ابنها وهو ذاهب في عمل نضالي والأغلب إلى الاستشهاد، وقدمت الأسرى والجرحى والشهداء".

وأضاف "من حقنا أن نعتز بها ونتباهى فيها في هذا اليوم، يتلاقى مع حبنا لأم الأسير سامر العيساوي وكل أمهات الأسرى والشهداء ،أردنا ان نقيم احتفالا رمزيا في خيمة الاعتصام للتعبير عن حبنا لهذه الأم الصادقة في يوم الكرامة التي عودتنا المحافظة على كرامتنا وربتنا على الصبر والنضال والصمود".

وقال:" في هذا اليوم ونحن نستقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي كان من المفترض أن يتذكر والدة الأسير العيساوي وكل الأسرى المضربين عن الطعام، نرى أنه جاء ليلبي التعهد الذي قطعه للوبي الصهيوني في معركته الانتخابية التي نجح فيها، وأقر باعترافه بيهودية الدولة".

واضاف أن هذا الاعتراف هو تهديد للوجود الفلسطيني في الداخل وشطب لحق العودة ويتناقض مع رعايته لعملية السلام، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني لن يساوم على حقوقه، وإسرائيل أقيمت بمنطق القوة على أرض فلسطين التاريخية وقبلنا بمساحة 22%، وعلى أوباما إذا أراد أن يكون عادلا يجب ان يدعم حقوق الشعب الفلسطيني ووقف الاستيطان والحملة الشرسة على الشعب الفلسطيني.

ووجه مدير نادي الأسير في المحافظة راغب أبودياك التحيات للأمهات الفلسطينيات اللواتي أنجبن الشهداء والأسرى والجرحى، مضيفا "بأننا نقول لهن سنبقى مستمرين في المسيرة حتى تحقيق ثوابتنا الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية عطا اغبارية:"نفتخر ونعتز ونثمن عاليا دور الأمهات الفلسطينيات، ووجه التحية إلى الأمهات المرابطات في القدس المحتلة، مناشدا حركة حماس بتحقيق المصالحة والبدء بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية لمواجهة حكومة الاحتلال المتطرفة.