الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بغزة يقيم احتفالا تكريميا بمناسبة عيد الام

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 22:02 )
غزة - معا - نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" بالمنظقه الشرقية احتفالا تكريميا بعيد الأم، في قاعه نادي الكرامة الرياضي، حضور مئات امهات الشهداء والأسرى والجرحى.

بدوره، أكد عبد الحميد ابو جياب عضو اللجنة المركزية بالجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين، على أهمية دور الام الفلسطينية من خلال مشاركتها في عملية البناء الاجتماعي حفاظا على الهويه الوطنية الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة إقرار القوانين والتشريعات التي تساهم في حمايه المرأة الفلسطينية، من العنف الاسري وحقها في المساواه والتعليم والعمل والاجر.

وناشد ابو جياب المجلس التشريعي بضرورة الاسراع في اقرار قانون الاحوال الشخصيه لما لها من اهميه في حمايه المراة وجعلها قوة ذات تأثير في عملية صنع القرار على المستوى الشخصي، داعيا حكومة الوحدة الوطنية بضرورة تبي قضايا المراة.

وثمن محمد ابو رقعة احد المسئولين في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بقطاع غزة دور الام الفلسطينية في حماية المشروع الوطني الفلسطيني " وحيث قدمت الام الفلسطينية بشكل عام التضحيات في سبيل تيل الحريه والاستقلال كما قدمن الاسيرات والشهداء والجرحي ، وما زالت الام الفلسطينية تهز بيدها سرير طفلها وباليد الاخري تهز الكيان الصهيوني ".

ومن جهة أخرى، أكدت وفاء ابو طير احدي المسئولات في اتحاد لجان العمل النسائي علي اهمية مواصلة الدور النضالي للمرأة الفلسطينية، لتستطيع الحصول على كافة حقوقها من خلال الضغط باتجاه سن القوانين التي تحمي المراه الفلسطينيه وتعزز مشاركتها في الحياه العامه .