السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تلقي القبض على شخصين بحوزتهما كمية من المخدرات في ترقوميا

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 23:40 )
الخليل-معا-ألقت الشرطة اليوم القبض على شخصين بعد العثور بحوزتهما على كمية من مادة الحشيش المخدر وذلك في بلدة ترقوميا غرب الخليل.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وبناء على معلومات توفرت لشرطة مكافحة المخدرات حول قيام شخصين بحيازة كمية من المخدرات بداخل مركبة يستقلانها في البلدة , مباشرة تحركت شرطة المكافحة وقامت بوضع عدد من الحواجز داخل البلدة بهدف إيقاف المركبة والبحث عن المواد المخدرة.

وأضاف البيان بأن الشرطة تمكنت من العثور على المركبة حيث تم إيقافها وتفتيش شخصين كانا بداخلها والعثور بحوزتهما على كمية من مادة الحشيش المخدر تقدر بحوالي 15 غرام إضافة إلى كمية أخرى من مادة الحشيش المخلوط مع التبغ وأدوات للتعاطي.

وأكد البيان إلقاء القبض على المشتبه بهما وضبط ما بحوزتهما من مخدرات وإحضارهما لمديرية الشرطة للبحث معهما حول مصدر هذه المواد وذلك قبل أن يتم عرضهما على النيابة العامة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما.

وفي سياق منفصل، نظمت الشرطة اليوم سلسلة محاضرات توعية وإرشاد وذلك في مدرسة حلحول الثانوية للبنات شمال الخليل.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،بأنه وبهدف التواصل مع الطلاب و لنشر التوعية والإرشاد بشتى المجالات القانونية والأمنية والاجتماعية، نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل اليوم سلسلة محاضرات توعية وإرشاد بمدرسة حلحول الثانوية للبنات وبمشاركة 100 طالبة من طالبات الصف الحادي عشر العلمي.

وقد تحدث الرائد أحمد العطاونة والنقيب بشير النتشة خلال المحاضرات عن دور الأسرة في تنشئة أبنائها وفق قواعد الدين والعادات والتقاليد السليمة، إضافة للحديث عن بعض الأمور السلبية التي قد تؤثر على الطلبة خلال تعليمهم كالاستخدام الخاطئ للانترنت ووسائل الإتصال الحديثة , مؤكدين على خطورة اللجوء للعنف بأشكاله المختلفة لأنه لا يتسبب إلا بمزيد منه.

بدورهن تقدمت طالبات الصف الحادي عشر علمي بجزيل الشكر والتقدير لجهاز الشرطة على دوره في نشر التوعية المدرسية للطالبات , مطالبات بعقد المزيد من هذه اللقاءات الهادفة ليستفيد منها أكبر قدر منهن.

من جانبها رحبت إدارة المدرسة بعقد مثل هذه المحاضرات المفيدة للطالبات، لما لها من أهمية كبيرة تعود على عليهن بالخير والمنفعة، شاكرة الدور الكبير الذي تقوم به شرطة المحافظة في نشر الأمن وتحقيق النظام فيها.