الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفنانين التشكيلين تنظم حفلاً لتخريج دورة للرسم للأطفال الموهوبين بالمنطقة الوسطى

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 22:25 )
غزة - معا - نظمت جمعية الفنانين التشكيلين الفلسطينيين بمحافظة الوسطى اليوم، حفلاً تكريمياً لخرجي دورة "أيام إبداعية" للأطفال الموهوبين في مجال الرسم ،بالتعاون مع"برنامج خطوة إلى الأمام" التابع لمنتدى شارك الشبابي وذلك بمقر الجمعية بمخيم البريج وسط قطاع غزة .

وقال أمين المعارض بالجمعية خالد نصار "إن النتائج التي أفرزتها الدورة التي استمرت أكثرمن أسبوعين برهنت أن كل طفل بداخله فنان صغير"، موضحاً أن الطفل الموهوب يمثل حجر أساسي وركيزة هامة تحتاج إليه فلسطين للتعبير عن قضيتها العادلة سواء في المحافل الإقليمية أو الدولية، وذلك عن عبر ريشته الصغيرة أو قلمه الرصاص.

من جانبه قال أحمد أبو شماله مدير برنامج خطوة إلى الإمام بمنتدى شارك الشبابي رغم الصعاب التي تمر بها الساحة الفلسطينية، إلاً أن هناك حرص دائم على زراعة البسمة لدى الأطفال من خلال اكتشاف مواهبهم و العمل على صقلها و تطويرها.

وثمن أبو شمالة الجهود التي بذلتها جمعيه الفنانين التشكيليين في إنجاح الدورة كما عبر عن شكره العميق لكافة أولياء أمور الأطفال المشاركين في الدورة ، داعيا في الوقت ذاته المؤسسات المانحة بضرورة تقديم العون والمساعدة لمؤسسات المجتمع المدني للقيام المهام المنوطة بهم .

وفي نهاية الحفل تقدم مدير الجمعية غانم الدن برفقة الحضور بقص شريط المعرض الذي يتضمن بين أروقته على رسومات الأطفال، و قام بشرح مفصل لرسومات الأطفال.