السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يدين اعتقالات جيش الاحتلال للاطفال بالمدينة

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 22/03/2013 الساعة: 00:46 )
الخليل-معا- عقد محافظ الخليل كامل حميد مؤتمرا صحفيا حول زيادة الاعتداءات والاعتقالات التي يقوم بها جنود الاحتلال ضد الأطفال في البلدة القديمة، اليوم الخميس، بحضور ممثلين عن المؤسسات الحقوقية والاجتماعية الإعلامية والدولية.

وعبر المحافظ عن قلقه لتدهور الوضع في البلدة القديمة في الخليل وخاصة في الآونة الأخيرة، لافتا الى زيادة الاعتداءات والاعتقالات التي يقوم بها جنود الاحتلال ضد الأطفال والتي تركزت في سن 8 و 9 و 10 سنوات، مشيرا أن قوات الاحتلال تشن حملة ممنهجة ومنظمة ضد الأطفال من جميع الأعمار في البلدة القديمة تصل إلى الحاجة الماسة الى توفير الحماية الحقيقية لهؤلاء الأطفال الذين تأثروا جسديا ونفسيا بالإضافة إلى حرمانهم من مدارسهم لعدة أيام.

واستنكر هذه الاعتداءات وأبدى مخاوفه البالغة لسلوك جنود الاحتلال الذين يقومون بحماية مستوطنيهم واعتقال الأطفال والاعتداء عليهم بالضرب المبرح في البلدة القديمة بالخليل.

وطالب بحماية الأطفال والنساء من اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال، وتمكين السلطة من القيام بدورها، والوقف الفوري للإجراءات الإسرائيلية ضد الأطفال الفلسطينيين، وتسليط الضوء الوطني والدولي على الانتهاكات والاعتقالات والاعتداءات التي ترتكب ضد الأطفال من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال.

وناشد المنظمات الدولية والانسانية والحقوقية وبضمنها اليونيسيف وإنقاذ الطفل و الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وغيرها من المنظمات العالمية الأخرى لتوفير الحماية للأطفال وحثها على تحمل مسؤولياتها والتزاماتها في تقديم المساعدة اللازمة لضحايا الانتهاكات والاعتقالات من الأطفال.

وطالب محافظ الخليل، من الممثليات والدبلوماسيين الضغط على نظرائهم الإسرائيليين لضمان حماية الأطفال وتأمين العيش لهم في سلام وأمن وأمان في منازلهم ومدارسهم وحياتهم اليومية مثل غيرهم من الأطفال في جميع أنحاء العالم.