الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير عباس السيد يطالب بوقفة جادة لإخراج عوض الصعيدي من عزله

نشر بتاريخ: 22/03/2013 ( آخر تحديث: 22/03/2013 الساعة: 08:08 )
القدس- معا - وجه عباس السيد، رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال رسالة طالب فيها المؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل السريع والعاجل لإخراج الأسير عوض الصعيدي من العزل الانفرادي وإنهاء معاناته.

وقال السيد في رسالته التي وصلت لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، "أنه وبعد مرور عام كامل من الاعتداء عليه، ومحاولة اغتياله في ذكرى عمليته البطولية، فهو مدين بالعرفان والتقدير للأسير عوض الصعيدي، والذي كان صاحب الرد السريع والعاجل على محاولة اغتياله داخل السجن.

وثمن السيد الموقف البطولي للأسير المعزول الصعيدي، والذي رفض تقديم الاعتذار للجندي الذي قام بطعنه مقابل تخفيف الحكم عنه، قائلا في جلسة المحكمة:" إن الاحتلال هو من يجب عليه أن يعتذر عن جرائمه بحق أسرانا وشعبنا" .

وأكد مركز "أحرار"، أن مصلحة السجون اعتادت أن ترسل مجموعة من الجنود، للاعتداء على عباس السيد في كل عام، ومع مرور ذكرى عمليته ضد الاحتلال، الأمر الذي دفع الصعيدي لوضع حد لهذه المعاناة، من خلال ضربه وطعنه لأحد ضباط السجن .

وطالب مركز "أحرار" المؤسسات الحقوقية بضرورة العمل على إنهاء معاناة أسيرين معزولين انفرادياً وهما: ضرار أبو سيسي وعوض الصعيدي، وهما من قطاع غزة.