الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو بلدية بيت ساحور يعلقون الاضراب

نشر بتاريخ: 23/03/2013 ( آخر تحديث: 23/03/2013 الساعة: 13:49 )
بيت لحم - معا - استأنف موظفو وعمال بلدية بيت ساحور اليوم، العمل مجدداً بعد تعليق إضرابهم عن العمل الذي بدأ صباح اليوم، بسبب عدم استلامهم رواتبهم منذ اربعة اشهر.

وصرحت لجنة الموظفين والعمال في بلدية بيت ساحور أن قرار تعليق الإضراب جاء بعد اجتماع مع رئيس البلدية هاني الحايك وعدد من اعضاء المجلس البلدي, حيث اكدوا خلال اجتماعهم على ان تعليق الدوام اليوم جاء ليعبر عن معاناتهم, وان المجلس البلدي والعمال والموظفين هم في خندق واحد.

وقد اشار رئيس البلدية الى ان هنالك وعود من وزارة المالية بتحويل جزء من المبالغ المستحقة خلال الايام القليلة القادمة, وفي حال لم يتم تحويل هذه المبالغ حتى يوم الاربعاء الموافق 27/3/2013 فسيتم التوجه بالاجماع الى مكتب رئاسة الوزراء لعرض المشكلة ومطالبته بتحويل مستحقات البلدية حتى تستطيع البلدية القيام بواجباتها تجاه جمهورها.

وكان عمال وموظفو بلدية بيت ساحور اليوم السبت، قد اعلنوا اليوم اضرابا عن العمل في مقر البلدية، بسبب عدم ايفاء البلدية لمستحقاتهم المالية لمدة 4 أشهر.

وكان طاقم العاملين في بلدية بيت ساحور اجتمع يوم السبت الموافق 9/3/2013 لمناقشة الاوضاع المالية الصعبة نتيجة عدم استلامهم لرواتبهم منذ شهر كانون الاول من عام 2012 ولغاية هذا التاريخ.

واصدر المجتمعون بيانا وصل معا نسخة عنه "نطرح قضيتنا التي تفاقمت نتيجة لعدم دفع المستحقات الخاصة بالبلدية من قبل وزارة المالية بالاضافة الى عدم تسديد 35% من المواطنين مستحقاتهم المالية، وهذه العوامل ادت الى تفاقم الوضع المالي العام في البلدية وعدم قدرتها على توفير الرواتب. ووفق القانون، على البلدية توفير الرواتب قبل اليوم الخامس من كل اول شهر، ولكن منذ سنوات ونحن نعاني مع اننا نقوم باداء مهامنا على اكمل وجه، وهذا ظاهر للعيان اثناء التجول في المدينة، فنحن نراها نظيفة ومليئة بالحركة الدائمة والبناء وجباية الضرائب التي زادت في الاونة الاخيرة وتنفيذ عدد من المشاريع، وهذا نتاج إيمان العاملين بالبلدية والتزامهم بمبادئهم اتجاه المواطنين ومدينتهم".

واضاف البيان " نؤكد على حرصنا بتعاون المواطنين ومؤسساتنا الفاعلة في المدينة للحفاظ على مقوماتها واستمرار عملية التنمية والبناء التي بدأنا بها منذ سنوات، وعليه نطلب من الجميع تبني قضيتنا وضرورة دفع الرواتب وانتظامها مستقبلاً. علما ان غلاء المعيشة اصبح يشكل عبئا على رواتبنا بالاضافة الى تراكم دفعات القروض لدى البنوك".

وناشد البيان الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فياض بالتدخل الفوري لانهاء هذه الازمة وان تؤخذ القضية على محمل الجد والبحث لايجاد الحلول الجدية والدائمة للوفاء بالحقوق والمطالب المشروعة الخاصة بنا، وان تقوم وزارة المالية فورا بتحويل كافة المستحقات المالية الى صندوق البلدية.

واوضح البيان انه تم اعلام رئيس واعضاء المجلس البلدي بتاريخ 9/3/2013 عن الاجراءات التي اقرت ومن اهمها اعلان الاضراب الشامل في كافة مرافق البلدية ابتداء من اليوم السبت حتى تحقيق مطالبهم.
|209446|
|209449|
|209445|