السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بيرزيت للمسنين يحتفل بعيد الام

نشر بتاريخ: 23/03/2013 ( آخر تحديث: 23/03/2013 الساعة: 11:33 )
رام الله- معا- نظم مركز بيرزيت للمسنين الذي تشرف عليه مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية في مقره الكائن في بيرزيت فعاليات للاحتفال بعيد الام، بالتعاون مع مدرسة دير اللاتين بيرزيت وبحضور استاذة المدرسة جميلة عرنكي ممثلة مؤسسة الاراضي المقدسة في بيرزيت وتامر عبده مشرف مركز المسنين.

وشمل الاحتفال برنامج ترفيهي من قبل طلاب المدرسة تفاعلوا خلاله مع المسنين بمناسبة عيد الام، وضمن هذه الفعاليات المميزة لعيد الام و بالتعاون مع صالون قاهر للسيدات في بيرزيت والتي تعتبر مبادرة متميزة وفريدة من نوعها وبكل بهجة وسرور تم احضار المسنين الى صالون قاهر من اجل تقديم لهما العناية بجمال المسنين، ليستكمل بعدها الاحتفال في داخل مركز المسنين من خلال الكلمات المعبرة التي تنطلق من افواه المسنين والطلاب والتي تعبر عن قيمة الام في هذا العيد الكبير وبعد ترديد الاغاني المعبرة في عيد الام و القاء الكلمات.

وفي هذه المناسبة القديرة قام الطلاب بتوزيع الورود على جميع المسنين، ومن جانب آخر قامت ادارة مركز المسنين كجزء من مسؤوليتها المجتمعية على الصعيد الداخلي بتكريم جميع مسني مركز بيرزيت كجزء من التقدير والاهتمام والعناية الذي يقدمها المركز.

وقد رحبت جميلة عرنكي ممثلة المؤسسة في منطقة بيرزيت بكافة المشركاء الذين اصرو ان يشاركو مركز بيرزيت للمسنين فرحة وبهجة عيد الام ودعت بشكل جدي ومن خلال كافة المؤسسات الى توجيه البوصلة الى شريحة المسنين التي لابد لنا من تقديم الدعم لها بكافة الوسائل المتاحة.

ومن جانبها اعربت السيدة روند عابد مديرة مدرسة دير اللاتين في بيرزيت عن اعجابها وافتخارها بوجود مثل هذه المركز داخل مجتمع بيرزيت من خلال البرامج والفعاليات التي يقدمها على صعيد المجتمع بشكل مستمر وفعال.

من جهته اعرب تامر عبده مشرف مركز المسنين ومنسق مشاريع مؤسسة الاراضي المقدسة في منطقة رام الله عن مدى فرحته بالتعاون والشراكة مع كافة الاطراف والشركاء في تنظيم فعاليات عيد الام والبرامج الاخرى، حيث ان مركز بيرزيت للمسنين ينطم سنويا العديد من الفعاليات والبرامج الكبيرة التي تستهدف شريحة المسنين بشكل مباشر والمجتمع بشكل عام وابدى عبدة استعداده للتعاون مع كافة الاطراف التي تساعد بشكل او بآخر في تقديم الدعم الى شريحة المسنين.

واكد عبده على ان رؤية مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية ومن خلال مركز بيرزيت للمسنين تصبوا الى تعزيز وتمكين الرعاية والعناية الاجتماعية لشريحة المسنين في المجتمع وتوفير دعم مستمر لمواطني فلسطين الكبار، واننا في صدد تنظيم حملة كبيرة تهدف الى تعزيز ثقافة التقدير والاحترام الى شريحة المسنين، وشكر جميع الاطراف التي تتعاون وتدعم مركز بيرزيت للمسنين بشكل مستمر.

ومن الجدير بالذكر ان مركز بيرزيت للمسنين يهدف الى نعزيز دور المسنين في المجتمع الفلسطيني و الحفاظ على التراث والتاريخ والارث الانساني للمواطن الفلسطيني، بالاضافة الى تاكيد حق المسنين في الحصول على حياة كريمة وآمنة.