الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشدات مفوضية نابلس تقدم المصاحف لأمهات الشهداء

نشر بتاريخ: 23/03/2013 ( آخر تحديث: 23/03/2013 الساعة: 12:38 )
نابلس - معا - أسيل السيد - قدمت مرشدات مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس المصاحف لأمهات الشهداء بالبلدة القديمة بمناسبة عيد الأم ومعركة الكرامة.

انطلقت المرشدات من جمعية الفتيات المبدعات خلف المسجد الكبير لزيارة أمهات الشهداء وتقديم المصاحف لهن بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا لما للأم من مكانة كبيرة في المجتمع فهي نصف المجتمع والمدرسة التي تصنع الرجال فضحت وتضحي بالغالي والنفيس في سبيل أبنائها والوطن .

وكانت آلية توزيع المصاحف من خلال تقسيم حارات البلدة القديمة على المجموعات فتم زيارة ثمانيين أم شهيد وتهنئتهن بعيد الأم، وفي هذه الزيارة تم تغطية حارة الياسمينة، والقيسارية، والقريون، والمسمكة، وشارع النصر، وشارع الحسكة، وعدة مناطق من البلدة القديمة، وكانت الفرحة والسرور على وجوه أمهات الشهداء لتذكرهن بمثل هذا اليوم وشكرا المجموعات على نشاطهن منقطع النظير.

وأكدت مفوضة مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد عبير عسقلان على أهمية هذا النشاط لم له من أثار اجتماعية وأخلاقية ونفسية رائعة تعود على المرشدات من خلال مشاركتهن وتعرف على البلدة القديمة من خلال النشاط، وأيضا على ضرورة التشبيك بين جميع المجموعات بالقيام بالأنشطة الاجتماعية والتطوعية المشتركة وهنأت جميع القائدات بهذه المناسبة وجميع الأمهات الفلسطينيات.

ورحبت المرشدات بتنظيم أنشطة مشتركة بين المجموعات لأثرها الكبير بتعزيز روح الفريق وتعرف المرشدات على بعضهن البعض وعمل صداقات فيما بينهن .

وشكرت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس باسم رئيسها وأعضائها المرشدات ومجموعاتهن على هذه المشاركة المشرفة بهذه المناسبة الغالية على كل إنسان، وقدموا جزيل الشكر للأمهات الفلسطينيات على صمودهن المتميز بتحمل الصعاب وفراق الأحبة وفلذات الأكباد، وعلى تربيتهن لأبنائهن التربية الصالحة لجعلهم قادرين على بناء مجتمع سليم، وزرع فيهم حب الوطن وحب مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم .

والجدير بالذكر أن المجموعات التي شاركت بهذا النشاط مجموعة مرشدات أكاليل التابعة لجمعية الفتيات المبدعات والتي عملت على تأمين المصاحف، ومجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني، ومجموعة كشافة ومرشدات جبل النار التابع لنادي جبل النار، ومجموعة مرشدات زهرة المدائن التابعة لمركز شباب نابلس.