السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد النابلسي بطلا للدرجةالثانية لمنطقة الشمال

نشر بتاريخ: 23/03/2013 ( آخر تحديث: 23/03/2013 الساعة: 16:46 )
نابلس - معا - ناصر عبد الجليل-الناطق الاعلامي - ضمن الاسبوع الاخير لدوري الدرجة الثانية لمنطقةالشمال انتهت مباراة الاتحاد الرياضي النابلسي مع طوباس بالتعادل الايجابي 1-1 وبهذه النتيجة توج الاتحاد بطلا للدرجة الثانية لمنطقة الشمال برصيد22 نقطة وحل طوباس ثانيا برصيد19 نقطة ومركزرقم 1 ثالثا برصيد 18 نقطة.

بدأت المباراة في شوطها الاول بجس نبض من الفريقين وتركز اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 5 عندما اخترق عرفات ضراعمة الجهة اليسرى للاتحاد وسدد كرة قوية امسكها حارس الاتحاد لؤي الزاعة واستمرت محاولات طوباس عن طريق الكرات الطويلة التي كانت تتكسر عند اقدام مدافعي الاتحاد احمد ابوالظاهر وعاصم المصري ومحمود حسين وعبادة حميض .

في الدقيقة 10 هجمة منظمة للاتحاد عن طريق جمال حلاوة شتتها الدفاع الطوباسي الصلب بقيادة احمد محاسنة تلتها محاولة فاشلة اخرى من سائد جاد الله ثم محاولة اخرى من تمريرة سائد جاد الله الى محمد السخلة الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء تلتها هجمة اخرى للاتحاد وعرقلة لصهيب السركجي تصدى لها محمد ارشيد حولها الدفاع الى ركنية ضائعة.

هجمة مرتدة لطوباس في الدقيقة 14 سددها عرفات ضراغمة سيطر عليها لؤي الزاعة ومن ثم هجمة للاتحاد عن طريق محمد ارشيد شتتها الدفاع الطوباسي طويلة تصل الى محمد دواس الذي اخترق دفاعات الاتحاد وخرج لؤي الزاغة لملاقاته واخرج الكرة لركنية لكنه تعرض لاصابة وكسر لاصبع يده اثناء احتكاك المهاجم معه وتم تبديله اضطراريا ودخل الحارس الشاب عبد الله زعتر .

في الدقيقة 18 هجمة اخرى لطوباس وتسديدة اخرى فوق المرمى تلتها هجمة منظمة للاتحاد ووصلت الكرة لجمال حلاوة الذي راوغ اكثر من لاعب وسدد كرة قوية كانت لها العارضة بالمرصاد ومن ثم حصل طوباس على ضربة حرة مباشرة سددها جميل ناصيف فوق المرمى واستمر اللعب متكافئا بين الفريقين واصيب مدافع الاتحاد محمود حسين وتم استبداله قبل نهاية الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي صفر / صفر .

الشوط الثاني:
بدأ على وقع هجمات طوباس منذ الدقيقة الاولى الذي سدد كرة قوية عن طريق عرفات ضراعمة تلتها ركلة حرة مباشرة اخرجها الدفاع الاتحادي لهجمة مرتدة تصدى لها مدافع طوباس محمد تركمان ومن ثم مالت الكفة لطوباس الذي ضغط بقوة لافتتاح التسجيل وسط استبسال لاعبي الاتحاد بدون استثناء وحصل لاعب الاتحاد عاصم المصري على انذارلعرقلته جميل ناصيف .

في الدقيقة 55 ومن هجمة منظمة وصلت الكرة الى سائد جاد الله الذي سدد فوق المرمى رد عليها طوباس بتسديدة من عرفات ضراغمة خارج المرمى تلتها هجمة اخرى لطوباس وركلة حرة مباشرة ضائعة من جديد ومن ثم هجمة للاتحاد وعرضية نموذجية من عبد حنني سددها سائد جاد الله برأسه وامسك بها احمد نواس حارس طوباس .

ومع نفاذ الوقت احس طوباس بخطورة الموقف وكثف من ضعطه على مرمى الاتحاد الذي استطاع من امتصاص الحماس الطوباسي عن طريق محمدالسخلة ومالك اسماعيل وصهيب السركجي ومحمد ارشيد وجمال حلاوة وبناء عدة هجمات كانت اخطرها في الدقيقة 30 عندما وصلت الكرةالى جمال حلاوة وسددها قوية ارتطمت بجسم حارس المرمى تلتها ضربة حرة مباشرة للاتحاد خارج المرمى .

في الدقيقة 77 حصل لاعب طوباس على ضربة جزاء مشكوك في صحتها وسجل منها عرفات ضراغمة هدف طوباس الاول الذي لم يكن كافيا حيث كان بحاجة الى نتيجة 3-0 على الاقل ليتساوى بالنقاط وفارق الاهداف مع الاتحاد واستمر اللعب وسط توتر شديد للاجواء حتى الدقيقة 40 عندما تمكن اللاعب عبد حنني من تسجيل هدف التعادل للاتحاد بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء .

واستمرت المباراة هجمة هنا واخرى هناك حتى اعلن الحكم علاء الحوتري نهاية المباراة بالتعادل الايجابي 1-1 معلنا تاكيد صدارة المجموعة لنادي الاتحاد وانتقاله الى المرحلة الثانية المؤهلة للدرجة الاولى "الاحتراف الجزئي" بانتظار نهاية دوري الدرجة الثانية في الوسط والجنوب لمعرفة المتاهلين عن هذه المناطق.