الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام الهيئة الإسلامية المسيحية يشارك في احتفالات عيد الأم

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 10:17 )
رام الله- معا- شارك الأمين العام للهيئة الإسلامية المسحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى في احتفالات عيد الأم في مدرسة سانت جورج للروم الأرثوذكس برام الله، بحضور مدير المدرسة الأستاذ ريتشارد زنانيري، والرئيس الروحي لمدينة رام الله والقضاء للروم الارثوذكس الأرشمندريت الياس عواد.

كما وشارك في حفل اخر أقامته جمعية العطاء الخيرية للمسنيين بالقدس الشريف في قاعة الرويال في بيت ساحور، بحضور رئيس الجمعية الانسة نورا قرط، ورئيس جمعية نادي المسنين ببيت ساحور السيدة ايلين، وحشد من المسنين من مختلف الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وألقى د. عيسى كلمة في الحفلين هنأ فيها الأمهات الفلسطينيات في عيدهن، قائلاً: "نقف أمامكن إجلالاً واحتراماً لدوركن وعطائكن وكفاحكن في سبيل غرس قيم الفداء وحب الوطن والدفاع عنه، فهذه الصابرة التي تحمل في قلبها وعلى كاهلها جبالاً من المعاناة ولكنها تستسلم ولا تتذمر ولا ترفع الراية البيضاء، بل تمضي قدماً في أداء رسالتها الانسانية والاخلاقية، تلك هي اجمل الامهات التي تحمل الى الدنيا اسمى واروع ايات التضحية والفداء من اجل حياة هادئة وسعيدة للأجيال الصاعدة، فلنحني هاماتنا لأحلى أم في الدنيا الأم الفلسطينية رمز العطاء والفداء والتضحية".

وأضاف "رغم المعاناة التي تعيشها الأم الفلسطينية بفعل سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، إلا إنها قادرة على تخطي جميع الصعاب والتقدم إلى الأمام والنهوض من رماد النار لتكرس الكرامة الوطنية للإنسان الفلسطيني وتجمع احتفالات يوم الأرض وعيد الأم في رمزية فكرة الانتماء والتشبث بتراب الوطن".

ونقل د. عيسى تهاني وتحيات امين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس الاخ عثمان ابو غربية، ورئيسي الهيئة الاسلامية المسيحية المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية سماحة الشيخ محمد حسين، وبطريرك اللاتين سابقاً غبطة البطريرك ميشيل صباح، وكافة اعضاء مجلس رؤساء الهيئة للام الفلسطينية مشيدين بدورها الطليعي في خدمة الوطن والتضحية في سبيله.

يشار الى ان الاحتفالات تخللها فرق موسيقية ودبكات شعبية وتوزيع للهدايا على الأمهات المسنات.