الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: إخلاء حي أحفاد يونس لن يثني شعبنا عن مواصلة طريقه نحو الحرية

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 10:54 )
رام الله- معا - أكد النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن ما قامت به قوات الاحتلال من عملية إخلاء لحي أحفاد يونس في قرية باب الشمس بالقدس المحتلة فجر اليوم لن يثني أبناء شعبنا عن مواصلة طريقة نحو الحرية والخلاص من الاحتلال الجاثم على أرضنا الفلسطينية .

وأضاف النائب أبو ليلى في تصريح صحفي، "إن الوحشية التي تعامل بها جيش الاحتلال مع المرابطين في حي أحفاد يونس تظهر مدى التميز العنصري الذي يتعامل به الاحتلال مع أبناء شعبنا، في الوقت الذي يخصص فيه ملايين الدولارات على البؤر الاستيطانية الغير شرعية المقامة على أرضنا المحتلة".

واستنكر نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ممارسات الاحتلال الوحشية بحق أبناء شعبنا الأعزل مشيرا أن ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من تدمير لحي أحفاد يونس لن يرهب شعبنا ولن ينال من عزيمته وإصراره على مواصلة النضال، وان قمع الاحتلال وإجرامه لن يوقف نضالات شعبنا ، مثمناً في الوقت ذاته صمود الناشطين في وجه الاحتلال وممارساته القمعية.

وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد لسياسات التميز العنصري التي ينتهجها الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وتقديم قادة الاحتلال لمحاكمات دولية لارتكابهم جرائم حرب بحق أبناء شعبنا، ووقف اعتداءات والانتهاكات اليومية، التي تمارس بحق أبناء شعبنا وسياسة نهب الأرض التي تتنافي وكافة الأعراف والقوانين الدولية التي اقرها المجتمع الدولي.

وأوضح النائب أبو ليلى أن إقامة القرى في الافتراضية في المناطق المهددة بالمصادر لصالح توسيع المستوطنات هو احد إشكال المقاومة ضد الاحتلال لحماية الأرض الفلسطينية، مؤكدا أن المقاومة بجميع أشكالها هي حق مشروع يكفله لنا القانون الدولي كشعب واقع تحت الاحتلال.