السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم عمل تطوعي وتوعوي في بلدة عنبتا

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 11:27 )
طولكرم- معا - ضمن إطار برنامج "الحكم المحلي والبنية التحتية" المنفذ من قبل مؤسسة CHF الدولية تم إطلاق يوم عمل توعوي وتطوعي في بلدة عنبتا في محافظة طولكرم بعنوان " عنبتا نظيفة واّمنة مروريا "،بالتعاون مع مجلس شبابي محلي عنبتا، وبلدية عنبتا، ومؤسسة CHF الدولية. ويتضمن يوم العمل التطوعي هذا التعرف على طرق إعادة إستخدام المواد المتلفة، ووسائل المحافظة على البيئة، كما وسيتضمن رفع مستوى الوعي المروري، بلإضافة لتثبيت عدد من الشواخص المرورية وذلك بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).

وتأتي مبادرة اليوم التطوعي هذا كمساهمة في التخفيف من تبعات الفيضان الأخير الذي حل بالبلدة، وكتعزيز لدور المجلس الشبابي المحلي الذي سيقوم بالإشراف على تنفيذ نشاطات وفعاليات هذا اليوم بمشاركة حوالي 150 متطوعا من البلدة بالتعاون مع بلدية عنبتا، وبمشاركة ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومؤسسة CHF الدولية.

كما وسيتم إعطاء إرشادات مرورية وتوعوية بالتعاون مع شرطة عنبتا لمتطوعين من المجلس الشبابي المحلي وبعض طلاب المدارس، لدعم استدامة السلامة على الطرق ورفع المستوى الصحي والبيئي في البلدة. هذا و سيشارك المتطوعون في نشاط إعادة تدوير المواد واستخدامها مرة أخرى، والرسم على الجدران، وتشكييل جداريات من السيراميك، بالإضافة إلى تجميل الحدائق العامة بشتى أنواع الأشجار، والورود، والأعشاب الطبية والعطرية.

ومن الجدير بالإشارة هنا الى أن الشراكة مع بلدية عنبتا تعود لعام 2009، حيث يتم دعم البلدية لتصبح أحد مراكز التميز في الحكم المحلي. وفي مجال البنية التحتية تم إنشاء حديقة علمية، وإعادة تأهيل نادي عنبتا الرياضي الثقافي. وقد بدأ حديثاً العمل على إنشاء مركز لخدمات الجمهور في بلدية عنبتا لخدمة المواطنين بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ((USAID وبتنفيذ من مؤسسة CHF الدولية ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية، والذي من شأنه المساهمة في رفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع.