الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية التجارة بالجامعة الإسلامية تختار المحاضر المثالي للعام الدراسي 2006-2007

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 14:30 )
غزة- معا- أعلنت كلية التجارة بالجامعة الإسلامية بغزة عن حصول الأستاذ وائل الداية -عضو هيئة التدريس بقسم إداة الأعمال بالكلية- على لقب المحاضر المثالي في كلية التجارة للعام الدراسي 2006-2007م، وذلك بعد اجتيازه معايير التقييم المختلفة التي أهلته للحصول على هذا اللقب.

وقد حضر حفل تكريم المحاضر المثالي -الذي أقيم في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية- الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور سالم حلس -نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الإدارية، والدكتور علاء الدين الرفاتي -عميد كلية التجارة، والدكتور عصام البحيصي -عريف الحفل، ولفيف من العاملين بالكلية والجامعة، وجمع من طلبة كلية التجارة.

وقد كشف الدكتور شعث في كلمته أمام الحفل أن الجامعة خصصت جوائز لأفضل أبحاث تخرج للطلبة، إلى جانب الأبحاث المميزة في مرحلة الماجستير، واعتبر الدكتور شعث إقامة كلية التجارة حفل اختيار المحاضر المثالي من السنن الحسنة للكلية، وشجع على استمرارية تنظيم مثل هذه الأنشطة.

وأوضح الدكتور شعث أن تكريم المحاضر المثالي يتوافق مع جهود الجامعة الإسلامية لتطوير الخدمات التي تقدمها، إضافة إلى تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها، وأكد الدكتور شعث أن تكريم المحاضر المثالي يعزز مقولة "لكل مجتهد نصيب"، إلى جانب تكريس شعار الإتقان لأي مؤسسة من المؤسسات، وتحفيز التطوير والتحسين والتنمية.

وتحدث الدكتور شعث عن مجموعة من أعمال التطوير التي تجريها الجامعة حالياً في التعليم الإلكتروني خاصة، والبيئة التعليمية عامة، إضافة إلى التطوير في الحدائق والملاعب وأسطح المباني والتي ستستغل كمتنفسات للطلبة، منوهاً أن هذه الجهود تأتي في سياق اهتمام الجامعة بحقوق الطالب الإنسان.

من ناحيته، أشار الدكتور الرفاتي إلى أن التكريم يأتي في بغرض تطوير الكادر التدريسي بالكلية، وزيادة نشاطه العلمي والبحثي، وأثنى على الأستاذ وائل الداية الحاصل على لقب المحاضر المثالي.

وأشاد بجدارته في مختلف المجالات التي جرى التقييم والاختيار بناءً عليها، وأوضح تميز الأستاذ الداية بالدرجة الأولى فيما يتعلق بحرصه الشديد على تطوير قدراته الأكاديمية، والتي ترافقت مع حصوله على منحة من الإيمديست لمواصلة دراسته العليا والحصول على درجة الدكتوراة من جامعة برادفورد.

بينما أشار الدكتور البحيصي إلى أن الجامعة الإسلامية تقدم الحوافز للعاملين فيها، وتعزز مبدأ الإتقان في العمل، ولفت إلى أن اختيار المحاضر المثالي ينسجم مع توجهات إدارة الجامعة نحو استثمار الطاقات، ورفد المجتمع بالكفاءات البشرية القادرة على خدمة المجتمع في مؤسساته المختلفة.