الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون المرأة تنظم ندوة بعنوان" المرأة الفلسطينية في سوق العمل والتنمية المجتمعية" في سلفيت

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 14:40 )
نابلس-سليفت- معا- نظمت صباح اليوم دائرة شؤون المرآة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع محافظة سلفيت ندوه بعنوان " المرآة الفلسطينية في سوق العمل والتنمية المجتمعية".

وعقدت الندوة بحضور العميد منير العبوشي محافظ سلفيت وشاهر سعد الامين العام للاتحاد واعضاء المجلس اللوائي في المحافظة وممثلين عن المؤسسات المدنية والامنية وحشد من النسوة.

واكد منير العبوشي محافظ سلفيت خلال كلمته على ضرورة أن تأخذ المرآة الفلسطينية دورها أسوة بالرجل، حيث قدمت ثمنا باهظا من خلال مشاركتها في الدفاع عن القضية الفلسطينيه عبر التاريخ.

كما طالب العبوشي الاتحاد العام بضرورة توحيد صفوفه لتقوية الوضع العمالي في فلسطين ليتمكن من مواجهة الاحتلال واخذ دوره النضالي في الدفاع عن الحقوق الفلسطينيه, مضيفا ان الفرصة مناسبه للعمل على توحيد صفوفه في ظل وجود حكومة وحدة وطنيه.

وطالب شاهر سعد الحكومة الفلسطيينة ضرورة العمل على وقف الهجرة الفلسطينية الى الخارج من خلال توفير مقومات الصمود، والعمل على تحرير الاسرى واقامة الدولة الفلسطينية, مؤكدا على ضرورة تفعيل دور المرأة في كافة الاتحادات لتاخذ دورها خصوصا وان التشريعات التي اقرت في الاتحاد تسمح بتمثيل المرأة الفلسطينية بما نسبته 20% في كافة دوائر الاتحاد.

واضاف سعد ان نسبة الفقر والبطالة عند النساء اعلى منها عند الرجال ولذلك يجب العمل على رفع مستوى المرآة الفلسطينية في كافة نواحي الحياه لتاخذ دورها في المجتمع الفلسطيني.