السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تكرم نساء رائدات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 14:02 )
بيت لحم- معا- نظمت كتلة نضال المرأة ،الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي احتفالا بيوم الثامن من آذار ( يوم المرأة العالمي ) تحت رعاية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الدكتور أحمد المجدلاني .

وشارك في الاحتفال نائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ورئيسة بلدية بيت لحم الدكتورة فيرا بابون ومنسق القوى الوطنية غسان زيدان وممثلو الأحزاب السياسية في المحافظة وعدد من الشخصيات الاعتبارية ومناصري الجبهة .

وتخلل الاحتفال كلمة لنائب المحافظ محمد طه حيث رحب بعضو اللجنة التنفيذية الأمين العام للجبهة الدكتور المجدلاني، وأكد على حق المرأة في تكافؤ الفرص مع الرجل كونها نصف المجتمع ولعبت دورا مميزا في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني .

ثم تحدث المجدلاني عن دور المرأة في مسيرة القضية الوطنية ودورها في التنمية المجتمعية وأكد أن صون حقوق المرأة هو أساس لبناء مجتمع ديمقراطي حر مؤكد على أن المرأة تشكل ثلث الهيئات القيادية في الجبهة وخاصة في الصفوف المتقدمة للقيادة .

ثم تحدث منسق القوى الوطنية في المحافظة غسان زيدان ، عن الدور الريادي الذي تلعبه المرأة في المجتمع الفلسطيني حيث أكد أن لا مجتمع سليم في ظل غياب دور المرأة مشيرا الى تضحيات المرأة الفلسطينية عبر مسيرة النضال الوطني الفلسطيني .

ثم حيت سكرتيرة كتلة نضال المرأة رحاب برهوم نساء فلسطين ونساء العالم بمناسبة الثامن من آذار واكدت على تواصل نضالها المقدس من اجل التحرر والاستقلال وبناء العدالة ودعت المرأة الى الاستمرار في النضال حتى تنال حقوقها كاملة والوصول الى مجتمع يضمن صون الكرامة الانسانية والمشاركة الفعلية في صنع القرار، كما توجهت بالتحية والتقدير الى الاسرى وخاصة الاسيرات الفلسطينيات خلف القضبان واكدت انهن من صانعات المجد وحارسات نار ثورتنا المعاصرة .

وفي الختام تم تكريم 30 امرأة من الرائدات في المحافظة والناشطات في المؤسسات التنموية ، وشارك في التكريم كل من عضو المكتب السياسي للجبهة "فضل طهبوب" وسكرتير جبهة النضال للضفة الغربية "محمد عطاونة" وسكرتير الجبهة في بيت لحم "جمال هماش" و سكرتير دائرة المؤسسات الاهلية "جورج حزبون" و سكرتير كتلة نضال المرأة "رحاب برهوم"ومنسق القوى الوطنية "غسان زيدان" ونائب الأمين العام لجبهة التحرير العربية "حسين رحال".