السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الخارجية المقالة تدين الاعتداء على قرية "حي أحفاد يونس"

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 14:43 )
غزة-معا - دانت وزارة الشؤون الخارجية المقالة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، باقتحام قرية "حي أحفاد يونس" وهدم خيامها واعتقال شبابها.

واستنكرت الوزارة في بيان وصل " معا " نسخة منه كافة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة من اعتقالات واقتحامات ومصادرة الأراضي لصالح المشروع الاستيطان المسمى E1 على مشارف القدس والذي سيفصل شمال الضفة الغربية عن القدس وجنوبها.

واعتبرت الوزارة أن مثل هذه الإجراءات العنصرية تشكّل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان الفلسطيني بشكل عام، وانتهاكاً لحق التجمع السلمي بشكل خاص، كما أنّها تأتي في سياق فرض الهيمنة الإسرائيلية غير المشروعة على الأراضي الفلسطينية، وتكريس الاستيطان التوسعي، وتقطيع أجزاء الضفة الغربية.

ودعت الوزارة المقالة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية وكافة المنظمات الدولية وخاصة المؤسسات الحقوقية منها، للوقوف عند مسئولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني وتجاه حقوق الإنسان، والتدخل العاجل والسريع لإجبار الاحتلال على وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقديم المعتدين والمجرمين للعدالة الدولية.

كما دعت الوزارة أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، إلى مواصلة الصمود وتطوير الفعاليات والنشاطات واستحداث وسائل جديدة لمقاومة الاستيطان والجدار.