السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام بالوسطى لمطالبة "الأونروا" بإلغاء تقليص خدماتها

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 16:49 )
غزة- خاص معا - طالبت اللجان الشعبية للاجئين بالمنطقة الوسطى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بإلغاء كافة القرارات والإجراءات المتعلقة بتقليص بعض الخدمات التي ينتفع منها عدد كبير من الغزيين، إضافة إلى القرارات المتخذة ضد المنتفعين من برنامج التغذية في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمته اللجان الشعبية للاجئين بالمحافظة الوسطى أمام مقر وكالة الغوث بمخيم دير البلح وبحضور كافة أعضاء اللجان الشعبية بالمنطقة الوسطى، وعدد كبير من المتضررين، صباح اليوم الأحد.

وقال غازي مصلح مسؤول ملف وكالة الغوث باللجان الشعبية للاجئين بالمحافظة الوسطى إن اللجان لن تقف مكتوفة الأيدي أمام قرارات وكالة الغوث والتي تقضي بإلغاء المساعدات المالية للمنتفعين من برنامج التغذية الذي تقدمه وكالة الغوث لبعض الغزيين.
|209649|
وأشار مصلح إلى تقليص وكالة الغوث لخدماتها داخل القطاع في مجالي الصحة والتعليم، محملاً وكالة الغوث المسؤولية الكاملة عن القصور الذي وصفه بالمتعمد، وغياب واجبات "الاونروا" المنصوص عليها في مختلف المواثيق الدولية.

وهددت اللجان الشعبية بإغلاق كافة مؤسسات وكالة الغوث في قطاع غزة ما لم تتراجع "الاونروا" عن كافة القرارات المتخذة بحق أبناء القطاع، مشيرا إلى الثمن الباهظ الذي دفعه أبناء الشعب الفلسطيني مقابل تواجد مقرات وكالة الغوث داخل الأراضي الفلسطينية.
|209650|
بدوره اتهم أ. حسن الهواري رئيس اللجان الشعبية للاجئين بالمحافظة الوسطى وكالة الغوث بمحاولة تركيع أبناء غزة من خلال تقليص الخدمات التي تقدمها لهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.
|209651|