الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عاصفة رملية تضرب سجن النقب وتؤدي لاقتلاع الخيام

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 15:38 )
غزة- معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عاصفة رملية ضربت بالأمس أقسام الأسرى في سجن النقب الصحراوي، مما أدى الى اقتلاع بعض الخيام من مكانها وتحطيم أخرى، حسب ما أفاد الأسرى في السجن في اتصال لهم مع المركز.

وأوضح قاهر ابو كمال الناطق الاعلامي باسم المركز في الضفة الغربية بان الأسرى في سجن النقب فوجئوا بالعاصفة تضرب خيامهم، دون ان يكونوا على استعداد لها ويتخذوا من الاحتياطات التي تقيهم خطورة هذه العاصفة، حيث أدت إلى إلحاق أضرار كبيرة في خيام الأسرى، وتخريب عدد منها، وتدمير أخرى، مما جعل الأسرى يمكثون في البرد القارص لعدة ساعات مع تلكؤ الإدارة في إصلاح هذه الخيام، وإحضار خيام جديدة بدل الخيام التي دمرت نتيجة العاصفة.

من جانب أخر، أشار ابو كمال الى قيام إدارة سجن النقب بمعاقبة 50 اسيراً في السجن بحرمانهم من زيارة ذويهم لمدة شهر كامل عقاباً لهم على مخالفة قوانين السجن كما ادعت إدارة سجون الاحتلال.

وبين ابو كمال بأن أسرى النقب يتعرضون في الآونة الأخيرة إلى حملات تنكيل ودهم تعسفية، حيث ضاعفت سلطات الاحتلال من عمليات الاقتحام للأقسام والغرف، يتخللها اعتداء على الأسرى، ومصادرة إغراضهم الشخصية، وأدوات الكهرباء التي يستخدمونها.