السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس والشرطة المقالة تبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 15:31 )
غزة- معا - بحثت بلدية خان يونس جنوب محافظات القطاع مع وفد رفيع المستوى من قيادة الشرطة المقالة أوجه التعاون المشترك بينهما والعمل على تعزيز النظام وتطبيق القانون على الجميع في إطار تحقيق المصلحة العامة التي ينشدها كل حريص على مقدرات شعبنا.

وكان رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل بحضور نائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو ومدير البلدية المهندس محمد الأغا ومدير العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا، قد التقوا وفد قيادة الشرطة برئاسة محافظ شرطة خان يونس المقدم حسام شهوان ونائبه المقدم صبحي كلاب ومدير العلاقات العامة الرائد نضال كلاب ومدير مركز شرطة المدينة الرائد علاء أبو شمالة، إضافةً إلى قيادة العمل الشرطي بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم بالبلدية أكد المهندس الأسطل على أهمية الشراكة المستمرة مع جهاز الشرطة الفلسطينية لخدمة الجمهور بالرغم من إمكانيات البلدية المحدودة جراء الحصار، عدا عن ذلك الزيادة المضطردة في عدد السكان الذين يتلقون الخدمات الأساسية على مدار الساعة، مشيراً إلى أن البلدية لديها علاقات وثيقة وتكاملية مع جهاز الشرطة، ما ساهم ذلك في تعزيز مختلف خدماتها والحفاظ على مقدرات المدينة طوال الفترة السابقة.

وقدم المهندس الأسطل شرحاً وافياً عن جهود البلدية الرامية إلى إعادة الإعتبار لخدماتها في شتى الميادين والمشكلات الطارئة التي يتم التغلب عليها تباعاً بالتعاون مع جهات الإختصاص لدى الشرطة والتي أثبتت كعهد شعبها بها دوماً إنحيازها الكامل لإنصاف المواطنين والحفاظ على هيبة البلدية وإنهاء كافة مظاهر التعديات على حقوق الغير.

ومن جانبه أكد نائب رئيس البلدية المهندس أبو عبدو على أهمية ترسيخ القانون ليصبح واقعاً ملموساً على الجميع متمنياً بأن تتمخض كافة اللقاءات بنتائج إيجابية تساهم في دفع عجلة التنمية وتحقق العدالة والشفافية في ذات الوقت، مشيداً بدور جهاز الشرطة في مساعدة المواطنين وخدمة البلدية.

وقدم المهندس أبو عبدو مقترحاً يشمل تكوين لجان مشتركة بين الطرفين لتقديم الإقتراحات ومتابعة تنفيذها بما يتلائم مع مصلحة الجميع ممثلةً بالبلدية والمواطن والشرطة في آن واحد، معرباً عن أمله أن تحمل الأيام المقبلة أولى باكورة العمل المشترك لكافة الجان بهدف تحقيق الصالح العام.

وثمن مدير البلدية المهندس الأغا الجهود الشرطية بجميع قياداتها في دعم البلدية بكافة مشاريعها وخططها الرامية إلى تنظيم المدينة وإزالة التعديات من الشوارع والتي أعاقت مؤخراً جهود البلدية لتنظيم مركز المدينة، إلى جانب المساهمة في حل الإشكاليات الثانوية مشيراً إلى أن افتتاح الشوارع المستقبلية الجاري تنفيذها ستساهم في تخفيف الضغط المروري على الشوارع الرئيسية.

ومن جانب أكد الأستاذ عماد الأغا مدير العلاقات العامة بالبلدية على أهمية الإستعداد المشترك لإعلام المواطنين بكافة المواضيع والحملات الميدانية التي تلامس مصالحهم وذلك قبل البدء بتنفيذها لضمان إستجابة السكان والتعاطي مع الإجراءات المتخذه بكل إيجابية ومسئولية وطنية عالية نصبو لها جميعاً.

إلى ذلك أكد المقدم شهوان على أهمية إنتظام العمل الميداني بوتيرة متساوية إلى جانب تعزيز التعاون المشترك في كافة الإجراءات المنفذه، لافتاً إلى أن جهاز الشرطة لديه قنوات مفتوحة للتعاون مع البلدية ودعم خططها الرامية إلى صون كرامة المواطن والحفاظ على المصالح العامة ودعم جهود تنظيم المدينة.

وشدد شهوان على ضرورة أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تنفيذ ورش عمل متخصصة لمعالجة المشاكل الطارئة والإتفاق على تكوين وتسمية أعضاء اللجان المشتركة لتسهيل خطة المرور قدر المستطاع، والقضاء كذلك على ظاهرة البسطات العشوائية في الطرقات والتي تضيق على راحة المواطنين وتعيق تنفيذ المشاريع التطويرية التي تسعى البلدية لإنجازها بما يتوافق مع الجهود المبذولة في تنظيم خان يونس.