السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة سلفيت تعقد لقاءً مع ضريبة الدخل

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 19:38 )
سلفيت- معا - عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت امس اجتماع مع مدير ضريبة الدخل نظمي عوده وذلك بحضور عدد من المقاولين والمحاسبين ومدققي الحسابات . حيث رحب رئيس الغرفة التجارية الحاج إياد الهندي بالحضور وشكر مدير الضريبة على تلبية الدعوة للاجتماع بتجار محافظة سلفيت بشكل عام والمقاولين بشكل خاص للوقوف على المشاكل التي يواجهونها مع مكتب ضريبة الدخل للعمل على تذليلها .

ومن جانبه شكر مدير الضريبة نظمي عوده الحضور والغرفة التجارية على تنظيم هذا اللقاء ونقل تحيات مدير عام ضريبة الدخل حمزة زلوم الذي أوصى بإعطاء الحقوق للمقاولين في إطار القانون والعمل على تذليل العقبات للمكلفين . وأشار مدير الضريبة أنه على استعداد تام لاعتماد أي مصروف موثق من قبل التاجر ومن لم يستطع إحضار فاتورة بالمصروف عليه إخراج سندات صرف بالمصاريف والموقعة من الطرف الآخر الذي قام بتقديم الخدمة كل حسب وضعه .وأكد أن على كل مقاول تفوق مبيعاته المليون شيكل تقديم ميزانية مدققة من محاسبة بالإضافة الى تقديم الإقرار الضريبي وذلك استناداً لأحكام القانون . وأشار أيضاً إلى اعتماد المصاريف المتعلقة بالفوائد البنكية التي أنفقت من أجل العمل عليها شرط وجودها داخل الميزانية وضمن أحكام القانون.

وتطرق المقاولون إلى إعطاء سلفيت أولوية خاصة لكونها محافظة منكوبة ومراعاة ظروفها كونها محافظة صغيرة ومحاصرة استيطانياً ومحاولة النهوض بها ومحاسبة المكلفين أسوة بالمحافظات الأخرى .

بينما اشار المحاسبون إلى العمل ضمن القانون منوهين الى وجود مصاريف لا يستطيع المكلف إحضارها كفواتير الحجر والرمل والعمال وهم ملزمون بإظهارها فيظهر الربح مرتفع لدى دائرة الضريبة .