الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سياسيون واعلاميون فلسطينيون لايعلقون امالا كبيرة على القمة العربية ويستبعدون ان تخرج بنتائج ايجابية

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 15:29 )
غزة-معا- قلل سياسيون واعلاميون فلسطينيون من اهمية ما ستؤول اليه القمة العربية المزمع عقدها في المملكة العربية السعودية نهاية الشهر الجاري .

وقالوا انهم لايعلقون امالا كبيرة على القمة العربية خاصة وان تجربة الفلسطينيين مع القمم السابقة ليست مشجعة".

وطالب غازي حمد المتحدث باسم الحكومة القمة العربية باتخاذ خطوات عملية وفتح افاق جديدة لكسر الحصار الذي بدأ ينفرج بعد اتفاق مكة .

واعرب حمد في حديث لوكالة" معا" عن امله بان تساهم القمة في رفع الحصار السياسي والاقتصادي عن الشعب الفلسطيني لمواصلة اقامة الدولة الفلسطينية .

من جهته توقع عبد الحكيم عوض- الناطق الرسمي باسم حركة فتح في غزة - أن تقف الامة العربية والاسلامية مع الشعب الفلسطيني لفك الحصار , مؤكدا ان سقف التوقعات الفلسطيني من القمة ليس عاليا".

وطالب -الصحفي سيف الدين شاهين مراسل قناة العربية - القمة العربية بالعمل واتخاذ خطوات جريئة لكسر الحصار, مشددا علي ضرورة مساندة الموقف الفلسطيني والوقوف الى جانب الشعب الذي يتعرض للاعتداءات اليومية اضافة الى اتخاذ خطوات عملية فيما يخص المسجد الاقصى الذي يتعرض للتهويد.

واعتبر الصحفي وائل الدحدوح- مدير مكتب الجزيرة في غزة- القمة العربية الجديدة كسابقاتها من القمم قائلا" انها لاتلبي الحد الأدنى من المطالب الفلسطينية باعتبارها تخليدا للانظمة العربية ".

كما طالب الدحدوح بضروة أن يقف العرب وقفة رجل واحد وأن يعملوا خطوات عملية لرفع الحصار .

من جانبه استبعد حسن جبر- صحفي في جريدة الايام - أن يكون هناك تغيرا على الموقف العربي من القضية الفلسطينية لان الدول العربية تخضع لتاثيرات امريكية مكثفة.

وطالب جبرالزعماء العرب أن يتحدوا لدعم الشعب الفلسطيني والوقف الي جانبه للخروج بخطط عملية وتطبيقها علي الارض من أجل انهاء الحصار .

وطالب أسعد أبو شرخ -الناطق الاعلامي لأساتذة جمعية فلسطين- بقطع العلاقات السياسية والدبلوماسية وسحب السفراء من اسرائيل مشددا علي ضرورة طرد ممثلي اسرائيل لدى الدول العربية .

وشدد أبو شرخ على ضرورة الوقوف مع الشعب الفلسطيني ومده بكل مقومات الصمود والمقاومة, معبرا عن أمله من القمة العربية بأن ترتقي الي مستوي طموحات وأحلام شعوبها العربية .

ويشار الي ان وزراء الخارجية العرب سيجتمعون غدا تمهيدا لاجراء القمة العربية في المملكة العربية السعودية نهاية الشهر الجاري .