الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي يختتم مشاركته في تايلاند

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 18:38 )
القدس – معا - منتصر العناني- دولة فلسطين كانت حاضرة بقوة ورفع العلم يرفرف لأول بإسم دولة فلسطين ممثلة بالبطل كرو تامر بكر اختتم اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي مؤخرا مشاركته في دورة المدربين الدولية السنوية التي تنظمها جمعية كرو مواي تاي KMA بإشراف كبار المدربين بالعالم على هامش بطولة العالم WMF سنويا في تايلاند والذي حرص اتحاد اللعبة على المشاركة فيها منذ عام 2010 ولغاية ألان حيث أوفد الاتحاد الفلسطيني للعبة المدرب تأمر بكر لهذه المشاركة ضمن بعثة الاتحاد العربي برئاسة غراند ماستر سامي قبلاوي رئيس الاتحاد العربي وكانت فلسطين محط أنظار الحضور الذين تابعوا المشاركة .

الجانب الفني :
على مستوى الجانب الفني شارك تامر بكر في كورس تدريب المواي تاي بوران بإشراف غراند ماستر ساني من تايلاند الذي يعتبر واحد من أهم المدربين بالعالم ، ومن اجل اكتساب المزيد من الخبرات التحق تامر بكر بصحبة الفريق الأردني بقيادة ماستر عيسى أبو نصار ( بنادي محترفين المواي تاي) لتلقي تدريبات خاصة ومكثفة لمدة أربعة أيام .
|209668|
الجانب الإداري :
وبناء على الصلاحيات الموكلة لتامر بكر فقد شارك في اجتماع الاتحاد الدولي WMF كممثل عن الاتحاد الفلسطيني والجدير ذكره انه فلسطين عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي والأسيوي. حيث تناول الاجتماع العديد من الأمور أهمها تأكيد الاتحاد الدولي على استمرار الحكومة التايلاندية بتقديم الدعم اللازم للاتحاد الدولي WMF والتوجه للجنة الدولية للألعاب القتالية ( I.M.G.C ) للحصول على اعتراف رسمي منها وكذلك خطة الاتحاد الدولي بتقديم الدعم اللازم للاتحادات الوطنية الأعضاء في WMF . كما شارك تامر بكر أيضا في اجتماع الاتحاد الأسيوي A.M.F الذي تناول العديد من القضايا أيضا مثل أقامة بطولة أسيا 2013 في جاكرتا – اندونيسيا خلال أيلول المقبل . وكذلك تنظيم بطولة أسيا للألعاب القتالية داخل الصالات 2014 . وفي نهاية اجتماع الاتحاد الأسيوي شكر تامر بكر باسم فلسطين وكل العرب الموجودين مسئولين الاتحاد الأسيوي على جهودهم وأكد على دعم ممثلي الدول العربية للاتحاد الأسيوي لتحقيق الأفضل .

لقاءات ودية :
وكان لتامر بكر عدد من اللقاءات مع رؤساء وفود واتحادات مختلفة مثل رئيس اتحاد اندونيسيا الذي أكد على باستضافة الفريق الفلسطيني في بطولة أسيا التي ستقام في جاكرتا – اندونيسيا خلال أيلول المقبل ، بتامين الإقامة ، والطعام ، وإعفاء الفريق الفلسطيني من أي رسوم خاصة بالبطولة ، وكذلك لقاء مع رئيس الاتحاد الروسي الذي رحب باستضافة خمسة لاعبين من الفريق الفلسطيني لإقامة معسكر تدريبي بروسيا وتامين لهم الإقامة بالكامل والتدريب والمستلزمات الأخرى .

هذا واختتم تامر بكر مهمته في تايلاند بلقاء خاص مع رئيس الاتحاد الدولي الذي حمله رسالة رسمية من WMF إلى سيادة اللواء جبريل الرجوب أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية تتعلق بتوثيق العلاقة بين الاتحاد الدولي واللجان الاولمبية الوطنية بمختلف دول العالم ومنها اللجنة الاولمبية الفلسطينية وكيفية العمل على دعم وتطوير رياضة المواي تاي. هذا وقدم تامر بكر للغراند ماستر وودي رئيس جمعية كرو مواي تاي KMA تقريرا عن نشاط الاتحاد الفلسطيني وفحوصات ترقية الدرجات التي يجريها الاتحاد بشكل منتظم في فلسطين ، حيث صادق غراند ماستر وودي على إصدار 33 شهادة ترقية الدرجات من KMA للاتحاد الفلسطيني .

وكان ابو أحمد زيداني رئيس الإتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ مواي تاي قد بارك هذه المشاركة القوية من بيروت مشيدا بمشاركة وتشريف فلسطين بالبطل تامر بكر وأن لاعبينا وابطالنا سفراء للعبة من جهة ثانية رحب سمير عثامنة نائب رئيس الإتحاد بالمشاركة الفلسطينية التي أعتبرها هامة جدا لأنها المرة الأولى التي تدخل فلسطيني صالات المشاركة العالمية بدولة فلسطين مما كان له الأثر في وضع رسالة هامة أمام دول العالم الصديقة والتي دعمت فلسطين أننا قادرون أن نكون كالغير في كافة المحافل وكما توشح بطلنا الفلسطيني تامر بكر بالعلم الفلسطيني والكوفية العرفاتية ليحظى بتصفيق حار أمام الالاف الجماهير التي التفت المدرجات .