السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تنظم مسابقة في الدبكة الشعبية واللوحات التراثية

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 20:06 )
جنين - معا - نظّم قسم الأنشطة الطلابية في مديرية التربية والتعليم بجنين المسابقة السنوية في الدبكة الشعبية لمدارس الذكور، واللوحات التراثية لمدارس الإناث بمشاركة العديد من الفرق المدرسية، وذلك تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر.

وشكرت الطاهر دور المدارس المشاركة، مبدية إعجابها بالنتائج التي حققها الطلبة الموهوبون المشاركون في هاتين المسابقتين، مشيرة إلى أن هذه المسابقات تعمل على تنمية مواهبهم الفنية، وتعزّز لديهم قيم التراث الوطني الفلسطيني، وذلك من خلال اختيار الأغاني التراثية الهادفة والملتزمة والتي يعمل الاحتلال على سرقتها بل وطمسها ونسبها إلى وجوده المزعوم في فلسطين.

من جهته، أشار رئيس قسم الأنشطة الطلابية عاهد أبو الرب إلى أن هذه المسابقة كغيرها من المسابقات تأتي في إطار خطة الأنشطة العامة الصادرة عن الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم، والتي استهدفت الطلبة من الجنسين، ونُفّذت على مدار يومين منفصلين.

كما أشار أبو الرب إلى أن لجنة التحكيم المكونة من معلمي الموسيقا بإشراف أمجد الخالدي مشرف الموسيقى اعتمدت مجموعة من المعايير أثناء عملية التحكيم منها الترتيب واللباس والتشكيلات الحركية والأداء العام.

وبرز في مسابقة الدبكة الشعبية ذكور برقين الثانوية وذكور الشهيد فرحات حشاد الثانوية، أما في مسابقة اللوحات التراثية فبرزت بنات الزهراء الثانوية وبنات جنين الثانوية.