الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز معا يعرف مجموعة من طلبة القدس على الأغوار الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 23:22 )
أريحا - معا - زارت مجموعة من طالبات مدرسة راهبات الوردية الثانوية للبنات من مدينة القدس، بالإضافة إلى مجموعة من طلبة جامعة القدس مدرسة "خالد بن الوليد" في قرية فصايل الفوقا في الأغوار.

وعرف مركز معا عن الأغوار الفلسطينية وعن قرية فصايل الفوقا ومدرستها بشكل خاص، وتلا ذلك القيام بتنظيف المرافق العامة للمدرسة، بالإضافة إلى اصلاح السياج المحيط بها، وتسهيل منطقة الرمل الخاصة باللعب.

ووزعت الطالبات الهدايا على الأطفال في الروضة والمدرسة، بالإضافة إلى الحلوى واللعب والرسم والغناء معهم في مجموعات مختلفة.

وقدمت احدى الطالبات رسالة للمدرسة اكدت فيها على عمق الرابط الوطني بين القدس والأغوار، وأن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة. بل الأولى على طريق تعزيز الروابط الاجتماعية بين طلاب المدرستين.

ويأتي هذا النشاط كجزء من مجموعة من الفعاليات المشابهة التي ينفذها مركز معا في الأغوار، من تشبيك المدارس الفلسطينية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلة مع مدارس اخرى في الأغوار، في اطار التوأمة او الشراكة من أجل تنمية وتطوير المواهب المختلفة، بالإضافة الى تعزيز العلاقات الاجتماعية لدى اطفال المجتمع الفلسطيني وخلق بيئة تعليمية مبدعة مبنية على الشراكة العامة وتعميم الخبرات والتجارب.