الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي ماليزي سيصل قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية نوعية

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 12:00 )
غزة-معا- أوضحت جمعية السلامة الخيرية أن وفد طبي ماليزي سيصل إلى قطاع غزة بعد غد الأربعاء في زيارة هي الأولى له لفلسطين لإجراء عمليات جراحية نوعية داخل مستشفيات القطاع .

ويضم الوفد ستة أطباء من تخصصات مختلفة هي العظام والأعصاب والمسالك البولية والنساء والولادة .

وتأتي هذه الزيارة ضمن مشروع استقدام أطباء ماليزيين لإجراء عمليات جراحية في قطاع غزة والذي تنفذه جمعية السلامة الخيرية لرعاية الجرحى بتمويل من مؤسسة أمان فلسطين - ماليزيا .

وأكد د. محمد دويمة رئيس قسم المشاريع في جمعية السلامة الخيرية أن هذا المشروع سيخدم قرابة عشرين جريحا من ذوي الإعاقة الذين تم تقييم وضعهم الصحي في المرحلة الأولى للمشروع, وسيتم إجراء عمليات جراحية نوعية تجرى لأول مرة في قطاع غزة على صعيد تخصص المسالك البولية ما يوفر الجهد والوقت والتكلفة على الجرحى ويتيح لهم فرصة تلقي العلاج بين أهلهم وذويهم .

وأوضح م.عمر صيام مدير مكتب أمان فلسطين - ماليزيا في فلسطين أن هذا المشروع سيسهم في تبادل الخبرات الطبية في قطاع غزة بالإضافة لإجراء عمليات جراحية كانت تتطلب من الجرحى السفر للخارج لإجراءها .

وشدد صيام على أن هذا المشروع يهدف أيضا لاكتساب الأطباء الماليزيين معرفة بمستشفيات القطاع وطبيعتها ما يسمح لهم بالتواجد بجانب الأطباء الفلسطينيين في ظل أي عدوان أو طارئ يلحق بالشعب الفلسطيني .

وأفاد صيام أن مؤسسته ستعمل على توافد الفرق الطبية المتنوعة من ماليزيا إلى فلسطين ومباشرة إجراء العمليات النوعية للجرحى الفلسطينيين.

يذكر أن الوفد الطبي من المتوقع أن يصل يوم الأربعاء الموافق السابع والعشرين من مارس تمام الساعة 1 ظهرا لمعبر رفح البري حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي له داخل المعبر يوضح فيه طبيعة الزيارة لقطاع غزة و جدول أعماله . هذا وسيقوم الوفد الطبي بتنفيذ عدد من ورش العمل الطبية في مختلف التخصصات داخل قطاع غزة.