الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير في جنين يحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير مرداوي

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 15:13 )
جنين- معا- حذر مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك من خطورة الوضع الصحي للأسير محمد عدنان مرداوي المعتقل منذ عام 1999 ومحكوم بالسجن 28 عاما.

وأكد أبو دياك أن الأسير مرداوي يعاني من التهاب في الرئة وآلام في الصدر وضيق بالتنفس وسلعة متكررة حتى بدأ يتقيأ مع السعال دم، ووفقا لآخر زيارة من قبل محامينا للأسير في سجن "اشل" أكد أن وضعه في غاية من الصعوبة وأنه وعلى الرغم من إعطاءه دواء إلا أنه لم يتحسن إطلاقا .

وبين أبو دياك أن قضية الأسرى المرضى بحاجة لحل جذري وخاصة أن أعداد الأسرى المرضى تزادا في السجون دون أدنى مراعاة لحقوقهم بتوفير العلاج، وعلى الرغم من ذلك فإن "إدارة السجون" تتعمد في سياسة الإهمال الطبي بحقهم خاصة فيما يتعلق بإجراء فحوصات أو حتى عمليات عاجلة لبعض الأسرى ، لافتا إلى أن هناك العديد من الشكاوى التي تصل عبر محامينا من خلال الزيارات بخصوص المماطلة في تقديم العلاج المناسب للأسير، وهذا العام كان شاهدا باستشهاد الأسير أشرف ابو ذريع وقبله الأسير زهير لبادة وهناك عدد يقبع في "عيادة سجن الرملة " وفي ظروف لا يمكن وصفها ولا تليق بإنسان مريض.

كما وأعلن أبو دياك أن سيكون هناك فعالية تضامنية دعما للأسير مرداوي وكافة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال خلال الأيام المقبلة داخل خيمة الاعتصام الدائمة أمام ميدان الشهيد ياسر عرفات، لدعم صمود أسرانا وكذلك الأسرى المضربين عن الطعام.

وطالبت عائلة الأسير محمد مرداوي بضرورة إدخال طبيب لمعاينة نجلهم خاصة إنهم يشعرون بقلق كبير على حياته في ظل تدهور الوضع الصحي لعدد كبير من الأسرى نتيجة إهمال علاجهم داخل سجون الاحتلال.