السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الحكم المحلي نابلس تسلم موازنات العام 2013 لـ14 هيئة محلية

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 17:39 )
نابلس - معا - سلمت مديرية الحكم المحلي في نابلس موازنات العام 2013 لـ 14 هيئة محلية.

وتم ذلك خلال اجتماع توجيهي لرؤساء ومحاسبي الهيئات المحلية في نابلس، في اطار التواصل ما بين مديرية الحكم المحلي نابلس والهيئات المحلية لاسيما بعد اجراء الانتخابات الاخيرة للهيئات المحلية.

وضم الاجتماع كل من مدير عام الحكم المحلي سمير دوابشه، ونائبه يوسف عصيدة ومدير عام الموازنات في الوزارة غسان دراغمه وطاقم من المديرية، وقد تم اللقاء في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مجلس قروي روجيب.

ورحب رئيس مجلس روجيب برؤساء الهيئات المحلية والحضور، مثنيا على عقد اللقاء في المجلس.

وتحدث دوابشه عن اهمية اللقاء موضحا ان السببب الرئيسي له هو تسليم موازنات الهيئات المحلية المصدقة للعام 2013، مستعرضا آلية الحصول على المنح والمساعدات وتنفيذ المشاريع ودور الهيئات المحلية الفاعل في قطاع الحكم المحلي.

|209786|

واستعرض دوابشة عملية تحصيل رسوم النقل على الطرق للهيئات المحلية المتأخرة عن سنوات سابقة، حيث تقوم وزارة المالية بدفع ذلك خلال الفترة القريبة القادمة.

وفي ذات السياق، تحدث دراغمة عن اهمية الموازنة كأداة تخطيط ورقابة على اداء الهيئات المحلية، مؤكدا ضرورة الالتزام بجميع بنود الموازنة وعدم تجاوزها، وآلية تعديل الموازنات شاكرا الهيئات المحلية على ادائها في اعداد الموازنات، وطاقم الموازنات في مديرة الحكم المحلي نابلس على انجازها في الموعد المحدد.

كما وتحدث المهندس غسان برهم عن اهمية المخططات الهيكلية وعملية تراخيص الابنية والطرق الزراعية.

وأشار سليمان سماره إلى دور دائرة التوجيه والرقابة، مشيرا الى بعض التوجيهات المالية والادارية المتعلقة بمهام واداء الهيئات المحلية، مؤكدا على ضرورة الالتزام بقانون الهيئات المحلية.

وتم فتح باب النقاش حيث تركزت الاسئلة على مواضيع رسوم النقل على الطرق، وتعديل الموازنات وتعديل المخططات الهيكلية ودور الهيئات المحلية في ذلك.

وفي الختام شكر عريف الحفل الحضور، وقام بتوزيع موازنات على الهيئات المحلية المشاركة في الاجتماع.