السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزاراة العدل ينهي جولة عمل في المملكة المتحدة

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 20:52 )
رام الله - معا - انهى وفد فلسطيني ضم وزير العدل علي مهنا ورئيس ديوان الموظفين د.موسى ابو زيد ووكيل وزارة العدل المستشار خليل الرفاعي جولة عمل في المملكة المتحدة البريطانية استمرت خمسة أيام شارك فيها الوفد في العديد من اللقاءات .

وتأتي هذه الجولة في إطار مشروع يستهدف التحول بوزارة العدل على صعيد البنية والهيكلية وآليات العمل لتكون قادرة على القيام بمهامها والاستجابة لاحتياجات الواقع الفلسطيني وتحديات المرحلة، وينفذ هذا المشروع بالتعاون مع الشرطة الأوروبية ومؤسسة سوشيال بيونيرز البريطانية.

وشملت الجولة مشاركة الوفد الفلسطيني في اجتماع اليوروميد والاجتماع مع مدير النيابات العامة والمدير الإداري للمحكمة العليا ومفتش السجون والعديد من اللقاءات مع مؤسسة السوشيال بيونيرز البريطانية.

وشارك الوفد في طاولة مستديرة ترأسها النائب العام البريطاني ضمت مجموعة من القضاة ورجال القانون من عدة دول انصبت على الأنظمة العدلية والقضائية المقارنة وإمكانية تطوير وتعزيز التجربة الفلسطينية في هذا المجال.

والتقى الوفد خلال جولته وزير العدل في المملكة المتحدة والوزير الثاني في وزارة العدل البريطانية ووزير التنمية الدولية البريطاني و النائب العام البريطاني إضافة إلى لقاء بقادة عملية التحول في وزارة الداخلية البريطانية.

يشار ان الفريق الاول للتحول في وزارة العدل يتلقى حالياً تدريباً مكثفاً في المملكة المتحدة .