الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعضاء اللجنة المنظمة يقومون بجولة ميدانية لخط سير مارثون بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 21:33 )
بيت لحم – معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: تتواصل الاجتماعات الخاصة بالتحضير لاطلاق "ماراثون فلسطين الدولي بيت لحم 2013/ الحرية في الحركة، المقرر بدء منافساته الشهر المقبل وتحديدا يوم الأحد 21 نيسان 2013.

واستكمالا للاجتماعات السابقة فقد تواصلت، في مقر الهلال الاحمر الفلسطيني في محافظة بيت لحم اجتماعات اللجان المختصة بالماراثون الفلسطيني، وهو الأول من نوعه، وقد التأمت، يوم امس، اللجنة المنظمة العليا مع المؤسسات والجهات العاملة مع المتطوعين، وشارك في اللقاء المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلاً باللجنة المنظمة العليا ومديرية الشباب والرياضة في بيت لحم، ومفوضية الكشافة والشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر، بالإضافة إلى اتحاد العاب القوى، وحضر ممثل عن الجامعة الأهلية في بيت لحم.

واستهلت جوديت صايغ الاجتماع ورحبت بالحضور في فرع الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم، مؤكدة على مشاركة الهلال الأحمر بكافة طواقمه ومتطوعيه من اجل إنجاح الماراثون.

واشادت اعتدال عبد الغني، عضو اللجنة المنظمة العليا، بالجهود المبذولة لإنجاح الحدث الدولي المهم على أرض فلسطين، وخاصة في مدينة بيت لحم لما لها من خصوصية تاريخية، لافتة في هذا الصدد إلى إظهار الجانب السياسي والمعيشي للشعب الفلسطيني فضلا عن الوجه الحضاري والسياحي للمدينة.
|209866|
وشددت على وجوب توفير حوالي مائة متطوع للمشاركة في الماراثون، ومثلهم من الكشافة، من اجل تقديم خدمات الإسعافات الأولية وكل ما يحتاج اليه العداؤون المشاركون في منافسات الماراثون، وتوزيعهم على نقاط ثابتة على طول خط سير السباق، خاصة مع طول المسافة التي تمتد إلى 42,195 كم، انطلاقاً من امام كنيسة المهد في ساحة باب الدير مروراً بشوارع بيت لحم الرئيسية وحتى مخيم عايدة وصولاً إلى حاجز النشاش واستاد الخضر الدولي ذهاباً وإياباً على مرتين.

وسيتم التنسيق مع وزارة الصحة من اجل تأمين المشاركين في الماراثون، طبياً، في حال ضرورة استخدام المشافي العامة منها والخاصة في المحافظة، مع التشديد على ضرورة تقديم المؤسسات والجهات العاملة لإنجاح الحدث الاحتياجات الخاصة بالمتطوعين ومراكز توزيعهم كي يتم توفيرها بأسرع وقت ممكن.

واكد ناجح العزة مدير مديرية المجلس الأعلى للشباب والرياضة في بيت لحم، على اعلان حالة الطوارئ بالتعاون مع الأندية بهدف توفير اعداد من المتطوعين للمساهمة في ابراز صورة مشرفة عن الواقع الرياضي الفلسطيني امام العالم، وابدى استعداد المديرية لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة في مثل هذه الأحداث والفعاليات.

واوضح مفيد عبد الله عن اتحاد العاب القوى القضايا الفنية المتعلقة بانطلاق السباق ونهايته مروراً بمسار سير خطه وتوزيعه على عدة مراحل وعدد نقاط المتطوعين والحكام، واكد على دور الشرطة في انجاح السباق، والمتطوعين في توجيه المتسابقين نحو علامات التسجيل مشيراً إلى مخاطبة الاتحادين: الدولي والعربي لألعاب القوى، تمهيدا لاعتماد الماراثون الفلسطيني على أجندته السنوية، واوضح ان هناك 250 متسابقا دوليا حتى الآن وحوالي 500 متسابق فلسطيني.

وفي مداخلاتهم حول خط سير السباق وتوزيع المتطوعين، ركز سليم زيدان مفوض الكشافة في بيت لحم على اهمية نشر ثقافة الماراثون، وضرورة التمتع باجوائه وايصال الرسالة السياسية المطلوبة حول وقوع شعبنا تحت الاحتلال، وطالب ممثل الدفاع المدني التعامل مع مؤسسات المجتمع المحلي ومراسلتها لتوفير إمكانياتها ومتطوعيها لتسهيل الحدث، وابدى مندوب الشرطة كامل استعداده للتعاون واعلان حالة الطوارئ خلال يوم الماراثون لأهمية هذا الحدث والمشاركة الدولية فيه.

وتم الاتفاق على عقد دورة تحكيم خاصة بالحكام بالتعاون مع التربية والتعليم من خلال المجلس الأعلى للشباب والرياضة في بيت لحم واتحاد العاب القوى، من اجل اطلاعهم على صلاحياتهم واختصاصاتهم وتسجيل أية مخالفات قانونية اثناء سير السباق، بالاضافة الى التنسيق مع مركز شباب عايدة ونادي شباب الخضر وعقد لقاءات مع الهيئة الإدارية لكلا الناديين، لا سيما ان المتسابقين سوف يمرون من داخل مخيم عايدة وبلدة الخضر.

وافضى الاجتماع الى القيام بجولة ميدانية شملت خط سير السباق في بيت لحم ومخيم عايدة والدوحة مروراً بمخيم الدهيشة وبلدة الخضر، لوضع اللمسات النهائية وتوزيع نقاط المتطوعين على طول خط سير المتسابقين.