السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الإسلامية المسيحية تدين دعوة عضو كنيست لاقتحام الاقصى

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 10:18 )
رام الله- معا - أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات دعوة عضو الكنيست الاسرائيلي "موشيه فيجلين" الى اقتحام المسجد الاقصى يوم غد الاربعاء احتفاءً بـ "عيد الفصح العبري".

واشارت الى ان هذه ليست الدعوة الاولى لهذا العضو لاقتحام المسجد الاقصى واداء الطقوس التلمودية داخل ساحاته ومصلياته، مؤكدةً على تطرف وعنصرية "فيلجين"، وكل من يدعو او يقوم باقتحام وتدنيس وانتهاك حرمة المسج.

وأكدت الهيئة في بيان وصل معا على استمرار سلطات الاحتلال في تدنيس حرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس الشريف، وانتهاك القوانين والاعراف والمواثيق الدولية الداعية الى الحفاظ على المقدسات واحترام اتباع الديانات، مذكرةً بمنع قوات الاحتلال المسيحيين من الوصول لمدينة القدس وكنائسها احتفالا بـ "أحد الشعانين" مؤخراً، لتواصل انتهاكها بدعوات استفزازية لاقتحام المسجد الاقصى المبارك.

ودعا الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى الرؤساء العرب المجتمعين اليوم في العاصمة القطرية الدوحة الى تحمل مسؤولياتهم واتخاذ مواقف حيوية لنصرة القدس ومقدساتها، ووضع حد لهذه الممارسات الاسرائيلية في تدنيس حرمة المقدسات والتعدي عليها بالاقتحام والتدمير والتهويد، مؤكداً على الخطر الحقيقي المحدق بالمسجد الاقصى المبارك وسائر المقدسات الاسلامية والمسيحية.