الأحد: 20/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية نابلس تعقد اجتماعا للجنة تظلمات الاكاديميين

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 10:06 )
رام الله- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم لليوم الثاني على التوالي اجتماعا للجنة التظلمات الخاصة بالأكاديميين المتظلمين على تقييم الأداء السنوي.

تم ذلك بحضور مديرة التربية والتعليم أ. سحر عكوب والأستاذ امجد أبو حسين مدير دائرة الرواتب والعلاوات في وزارة التربية والتعليم والأستاذ صالح عياش رئيس قسم الترقيات في وزارة التربية والتعليم و الأستاذ خيري زياد مراقب في قسم الترقيات في الوزارة، و لجنة التظلمات في مديرية التربية والتعليم ممثلة برئيس قسم الشؤون الإدارية أ. احمد جرارعة والنائب الإداري أ. مصطفى الصيفي والنائب الفني د.لطفي ياسين و أ. خالد الأسمر رئيس قسم الرقابة و أ. سمر القاضي رئيسة قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم.

وتقوم اللجنة المختصة بدراسة وتقييم الاعتراضات المقدمة من قبل الأكاديميين المعترضين على نتيجة تقييم الأداء السنوية المنفذ من قبل مدير المدرسة والمشرف التربوي المختص.

بداية رحبت عكوب باللجنة المختصة من وزارة التربية والتعليم، ولجنة المديرية وأكدت على دور لجنة التظلم التي تنعقد بشكل دائم في حال تم توجيه أي كتاب تظلم من قبل أي أكاديمي والتي تعمل على دراسة مدى واقعيتها ومطابقتها للمادة المتوفرة لديهم ( تقييم الأداء) وأوضحت أن هذه اللجنة تعمل بمصداقية عالية وشفافية لا متناهية.

من ناحيته أوضح امجد أن لجنة التظلمات هي لجنة مستحدثة في وزارة التربية والتعليم تم البدء بعملها منذ ما يقارب الثلاث أعوام، حيث يشترط في عمل اللجنة تواجد جميع أعضاء اللجنة المنسبين من قبل وزارة التربية والتعليم المكونة من مدير التربية والنائبان الإداري والفني ورئيس قسم الشؤون الإدارية، ورئيس قسم الرقابة والتي لا يصلح عقدها في حال تغييب احد أعضاؤها وذلك ضمانا للشفافية والحيادية المطلقة في عمل اللجنة.

كما ووضح امجد الآلية المتبعة في وزارة التربية والتعليم في عملية توزيع التقييم، حيث يقوم المسؤول المختص بتوزيع نتائج التقييم على الموظفين بحيث يقوم الموظف بالتوقيع على نموذج الاستلام مع توضيح الموافقة أو الاعتراض على النتيجة، وانه في حالة الاعتراض على رئيس القسم المختص توجيه كتاب خطي للمعترض بان يقوم بتعبئة نموذج الاعتراض مرفقا معه أي وثائق تدعم حجته حول عدم رضاه عن التقييم، وانه في حال استلمت اللجنة نموذج اعتراض من احد الأكاديميين غير مبرر وغير معزز بوثائق توضح الاعتراض وسببه فانه لا يتم تغيير التقييم عكس المتظلمين الذين يدعمون أوراق اعتراضهم بوثائق تساعد لجنة التظلمات في دراسة الحالة والنظر بها وبالتالي تعديل التقييم بناء على المعطيات التي بين أيديهم.

كما امجد أن التقييم عنصر مهم فيما يخص الترقية والتقدم الوظيفي وزيادة الرواتب خصوصا إذا ما تم تطبيق القانون الجديد.