الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم شرق غزة تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 13:01 )
غزة- معا - نظمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة وقفة تضامنية مع الأسرى من خلال مسير كشفي من كافة مدارس المديرية تحت شعار" نصرة للأسرى والمسرى " وذلك خلال مسيرة انطلقت من أمام مدرسة الإمام الشافعي للبنين.

وشارك في الوقفة التضامنية كل من أ.مازن نور الدين النائب الإداري في المديرية وأ.باسم محيسن رئيس قسم الكشافة بالوزارة وأ.فيصل القصاص ومحمد حماد من نقابة المعلمين وأ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة وأ. أيمن شابط مشرف النشاط الكشفي بالمديرية وأ.مصطفى الجاعوني من قسم العلاقات العامة وبحضور الأسير المحرر أيمن الشراونة والعديد من أهالي الأسرى إلى جانب "16" فرقة كشفية من كافة مدارس مديرية شرق غزة.

وخلال كلمته تحدث أ. مازن نور الدين عن معاناة الأسرى داخل السجون وما يتعرضون له من أذى بشكل يومي وأن الأسرى لن يركعوا للسجان الصهيوني بل زادهم قوة وإصرار على مواصلة الحياة داخل السجن وجعلوا من السجن مكانا لإكمال التعليم الجامعي والثانوي رغم قسوة الاحتلال، شاكرا الأسرى المحررين على مايقومون به من جهدا لإبراز قضيتهم للعالم كافة ولوسائل الإعلام.

وفي نهاية حديثه شكر أ.نور الدين كل من شارك في هذه الوقفة وخص بالذكر الفرق الكشفية التي انطلقت من مدارس شرق غزة لافتا أن مديرية التربية والتعليم شرق غزة قامت بالعديد من الأنشطة الكشفية والوقفات التضامنية نصرة للأسرى.

بدوره تحدث الأسير المحرر أيمن الشراونة عن المعاناة التي مر بها داخل الأسر وعن تجربة الإضراب عن الطعام التي خاضها نصرة لكرامتهم لأن كرامتهم هي أعز ما يملكون شاكرا كل من ساهم في الوقفة التضامنية وخاصة وزارة التربية والتعليم ومديرية شرق غزة وجمعية واعد للأسرى والمحررين والصليب الأحمر الدولي على مايبذلونه من أجل تحرير كافة الأسرى من زنازين الاحتلال.

وفي السياق ذاته أشار رئيس جمعية واعد للأسرى توفيق أبو نعيم أن هناك الكثير من الأسرى يعانون من أمراض مزمنة مما يعرض حياتهم للموت في أي لحظة داخل الأسر ومن واجبنا نحن كشعب فلسطيني أن نقف بكل قوة وإصرار بجانبهم كي ينالوا حريتهم، وطالب من فصائل المقاومة أن تعمل على تحرير الأسرى بكل ما أوتوا من قوة كما فعلوا في صفقة وفاء الأحرار.

هذا وتخلل الوقفة التضامنية تقديم عرض كشفي من قبل فريق الكشافة التابع لمديرية التربية والتعليم شرق غزة.