الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد "فلسطين المهنية" يطالب أصحاب العمل بالتعاون مع العمال

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 19:49 )
رام الله - معا - طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية اليوم أصحاب العمل في مختلف إرجاء الوطن بالتعاون مع العمال بالحسنى وعدم الضغط الزائد على العامل ودفع مستحقاتهم بشكل كامل.

وقال بيان صادر عن الاتحاد العام تلقت معا نسخة منه " ان العمال يعنون من ضغط زائد في حياتهم العملية والأسرية نتيجة للظروف التي يعيشها الفلسطينيين بشكل عام. ومن جانب أخر، فان عدم دفع مستحقات العمال و استغلال الوضع الاقتصادي السيئ لتخفيض من أجور العمل وزيادة ساعات العمل اقل من الحد الأدنى ومرد ذلك كله لعدم تطبيق قانون العمل الفلسطيني".

وأضاف البيان" نحن ندعو العمال لتوجه للاتحادات والنقابات العمالية لمواجهة أصحاب العمل وحصول العامل على كامل حقوقها المشروعة حسب القانون".
ويأتي البيان بعد جريمة قتل وقعت في نابلس اليوم، حيث أقدم عامل شاب من نابلس اليوم على قتل صاحب العمل طعناً بالسكين قبل أن يطلق الرصاص عليه, وحاول الانتحار.

وأفادت المصادر الأمنية أن الجريمة وقعت وسط مدينة نابلس عندما قدم الجاني ( 28 عاما) إلى محل مشغله التاجر سامي عبد النور ( 52 عاما), وبعد أن أغلق الباب خلفه شرع بطعن مشغله ومن ثم أطلق الرصاص عليه ما أدى الى وفاته على الفور.
وأضافت أن القاتل حاول الانتحار بطعن نفسه عدة طعنات، الى حين وصلت أجهزة الأمن الى المكان.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من اعتقال الجاني الذي بدا في حالة انهيار عصبي تام, حيث تم نقله للعلاج ومن ثم سينقل للتحقيق لمعرفة أسباب إقدامه على ارتكاب جريمته. ولم تستبعد الأجهزة الأمنية أن تكون الجريمة وقعت على خلفية خلاف مالي بين العامل وصاحب العمل عليه.